رياضة

تقارير إنجليزية تكشف هوية الفائز بالكرة الذهبية

الثلاثاء 2017.12.5 05:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
تقارير تكشف هوية الفائز بالكرة الذهبية

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح ريال مدريد، هو الذي سيفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، وسيتم الإعلان عنها الخميس المقبل، في الحفل الذي يستضيفه برج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس.

إيسكو لا يفكر في الكرة الذهبية بسبب كريستيانو

وكان الجناح البرتغالي تمكن من الفوز بالجائزة في 4 مناسبات سابقة أعوام 2008 و2013 و2014 و2016، ليكون ثاني أكثر اللاعبين حصولا على الجائزة بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح برشلونة، صاحب الـ5 ألقاب.

وأشارت التقارير إلى أن رونالدو سيفوز بالجائزة الفردية الثانية له هذا العام، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم في أكتوبر الماضي والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، والبرازيلي نيمار دا سيلفا جناح باريس سان جيرمان.

ونجح رونالدو في قيادة ريال مدريد للفوز ببطولة الدوري الإسباني بعد غياب 4 سنوات، وبطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية على التوالي.

وأعلنت "فرانس فوتبول" في أكتوبر الماضي عن ترشيح 30 لاعبا للفوز بالجائزة، أبرزهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا الذين سبق لهم التنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام أيضا.

وكانت "فرانس فوتبول" قد استقلت بجائزة الكرة الذهبية عن الفيفا بدايةً من العام الماضي، بعد شراكة استمرت لمدة 6 سنوات بين الجانبين في الفترة بين عامي 2009 و2015.

تعليقات