صحة

احترسي.. الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الطمث

الثلاثاء 2018.5.1 05:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات يؤدي لانقطاع الطمث مبكرا

تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات يؤدي لانقطاع الطمث مبكرا

أكدت دراسة بريطانية حديثة أن اتباع نظام غذائي يعتمد على الكربوهيدرات بدرجة كبيرة يمكن أن يؤدي إلى انقطاع الطمث المبكر، وكشفت أن هناك ارتباطا بين تناول الكثير من المكرونة والأرز، وبلوغ سن انقطاع الطمث.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، وجدت الدراسة التي أعدتها جامعة ليدز، بعد فحص نحو 914 امرأة في بريطانيا، أن اتباع نظام غذائي غني بالأسماك الدهنية والبازلاء والفاصولياء قد يؤخر انقطاع الطمث الطبيعي.

وقالت جانيت كادي، الأستاذة في علم الغذاء وارتباطه بالأوبئة، إن العمر الذي يبدأ عنده انقطاع الطمث يمكن أن يكون له "آثار صحية خطيرة" على بعض النساء.

وأضافت: "الفهم الواضح لكيفية تأثير النظام الغذائي على بداية انقطاع الطمث الطبيعي سيكون مفيدا جدا للنساء اللاتي قد يكن فعليا في خطر أو لديهن تاريخ عائلي بالإصابة ببعض المضاعفات المرتبطة بانقطاع الطمث". 

وتتعرض النساء اللواتي يبلغن سن انقطاع الطمث مبكراً لخطر الإصابة بمرض هشاشة العظام وأمراض القلب، في حين أن النساء اللواتي يبلغنه في وقت متأخر يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي، والرحم، وسرطان المبيض. 

وقالت كاثي أبرنيثي، رئيسة جمعية سن انقطاع الطمث البريطانية، "الدراسة لا تثبت وجود صلة بين الأطعمة المذكورة وبلوغ سن انقطاع الطمث، ولكنها تسهم في المعرفة المحدودة المتوفرة لدينا حاليا بشأن سبب بلوغ بعض النساء لهذه السن أبكر من غيرهن".

تعليقات