منوعات

طقوس غريبة حول العالم.. لا تتناول الطعام بيدك في تشيلي

الجمعة 2019.3.1 08:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
طقوس غريبة بـ6 دول.. لا تتناول الطعام بيدك في تشيلي

طقوس غريبة بـ6 دول.. لا تتناول الطعام بيدك في تشيلي

العادات والتقاليد الغريبة موجودة في كل مكان حول العالم، لذا احرص على معرفة القواعد والآداب المتبعة في البلدان التي ترغب في زيارتها حتى لا تتعرض لموقف محرج.

على سبيل المثال إذا أكلت ساندويتش همبرجر بيدك في تشيلي فلن يجلس أحد إلى جوارك، وغيرها من طقوس وقواعد الإتيكيت الغريبة التي تخص كثير من الأماكن حول العالم، نستعرضها فيما يلي بحسب موقع "برايت سايد" الأمريكي. 

1. كوريا.. الشخص الأكبر سناً يأكل أولاً

في كوريا مهما كان مدى جوعك لا يمكنك البدء في تناول الطعام قبل أن يفعل الشخص الأكبر سناً على المائدة، فإذا انتهكت هذه القاعدة فقد لا تتم دعوتك مرة أخرى لتناول الطعام في منزل هذا الشخص.

2. تايلاند.. لا يمكنك لمس رؤوس الآخرين


رغم البشاشة التي يبديها الناس في تايلاند طوال الوقت، غير إن شيئاً عادياً لا يمكنك فعله هناك وهو لمس رؤوسهم لاعتقادهم أن الرأس هو المكان الذي توجد فيه الروح.

3. فرنسا.. لا يمكن تقديم زهور الليلي في المناسبات السعيدة

يعد تقديم الزهور أمراً جيداً في جميع البلدان تقريباً، لكن أنواعاً بعينها لا يمكن تقديمها في المناسبات السعيدة بفرنسا، إذ يعتقد الفرنسيون أن زهور الليلي والأقحوان للجنازات فقط.

4. الصين.. رفض الهدية 3 مرات قبل قبولها

في عادة غريبة من نوعها يرفض الصينيون قبول الهدية 3 مرات قبل قبولها في المرة الرابعة، وليس لأنهم لا يريدونها بل هي مجرد طريقة للتعبير عن التواضع والسلوك الحسن.

وبالمناسبة في الصين، يمكنك إهداء الأشخاص أي شيء باستثناء الأشياء الحادة مثل السكاكين (لأنها علامة على نهاية العلاقة)، والساعات (إذ يعتقد أن الساعات تمثل نهاية الحياة)، والمناديل الورقية (خرافة مرتبطة بالبكاء في الجنازات).


ومن المنطقي قلب السمكة بمجرد تناول أحد جوانبها، لكن في الصين، يُعتقد أن هذا الأمر يجلب الحظ السيئ فالسكان المحليون وخصوصاً في جنوب البلاد وهونج كونج يؤمنون بذلك، لذلك يتناول غالبية الناس جانباً وحداً من السمكة.

5. تشيلي.. لا تلمس الطعام بيدك

إذا كنت ستسافر إلى تشيلي تذكّر قاعدة بسيطة وهي عدم تناول أي طعام بيديك، وعليك استخدام الشوكة والسكينة حتى عند تناول الهامبرجر والبطاطس المقلية.

6. المكسيك.. الوصول في الميعاد دليل على عدم التهذيب


يتصف الشعب المكسيكي بصفة غريبة بعض الشيء فهم دائماً ما يصلون متأخرين عن مواعيدهم سواء كان ذلك في اجتماع عمل أو حفلة مع الأصدقاء، إذ يعتبرون من يصل في الموعد المتفق عليه سابقاً شخص غير مهذب.

هذا التقليد الوطني له تفسير بسيط وهو أنه لفترة طويلة جداً عانى هذا البلد مشاكل كبيرة في وسائل النقل العام لذلك أصبح التأخر بالنسبة له الآن عادة أو طقس.



تعليقات