ثقافة

إنفوجراف.. معرض الرياض للكتاب نافذة ثقافية سعودية للعالم

الأربعاء 2018.3.14 04:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
معرض الرياض الدولي للكتاب 2018

معرض الرياض الدولي للكتاب 2018

يُعَد معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 نافذة ثقافية سعودية للعالم؛ حيث يشهد المعرض في دورته الحالية التي ستنطلق اليوم الأربعاء حتى 24 من مارس الجاري مشاركة 500 جهة من 42 دولة من مختلف دول العالم.

المعرض الذي يصل عدد زائريه سنويا إلى 500 ألف زائر يفتح أبوابه الأربعاء، بافتتاح رسمي سيشهد حضوره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأعلنت اللجنة الثقافية للمعرض برنامجاها للفعاليات التي يصل عددها إلى 80 فعالية تنظم على مدار 10 أيام منذ انطلاق المعرض اليوم.

وأوضح أحمد بن عبد الهادي طابعجي رئيس اللجنة "أنها راعت في اختيار هذه الفعاليات معايير عديدة تختلف عن الأعوام السابقة، بما يتناسب مع متطلبات الثقافة الآنية التي تفرضها متغيرات الحياة بجميع أشكالها".

وتحظى المشاركة الإماراتية هذا العام باهتمام كبير؛ حيث تحل دولة الإمارات العربية المتحدة ضيفا للشرف هذا العام كأول دولة خليجية تختار ضيفا للشرف منذ انطلاق المعرض.

ومن أبرز الفعاليات الإماراتية في المعرض برنامج جناح الدولة، وبرنامج الأطفال، وتواقيع الكتب، وبرنامج الجدارية المشتركة الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وبرنامج الفرقة الشعبية، وأمسية شعرية، وقراءات قصصية وورش رسم للأطفال ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، كما تنظم مجلة ماجد وناشيونال جيوغرافيك أطفال، مجموعة من المسابقات للأطفال ويوميات مع شخصيات مجلة ماجد ومجلس السعادة للطفل.

وتنظم هيئة الشارقة للكتاب أمسية شعرية وندوة أدبية، ويقدم اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات أمسية شعرية، أما جمعية الناشرين الإماراتيين فتقدم ندوتين، الأولى "واقع النشر في دولة الإمارات"، والأخرى "تجارب النجاح في مجال النشر والقراءة".

الإنفوجراف التالي يوضح تفاصيل أكثر عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2018..


تعليقات