اقتصاد

معرض "الرياض للأصالة" نافذة تسويقية لمنتجات وخدمات الشركات السعودية

الأحد 2019.1.6 05:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
معرض

معرض

قدم معرض "الرياض للأصالة والتراث" نافذة تسويقية للمنتجات الوطنية، من خلال إتاحته الفرصة لعدد من الشركات والأفراد لعرض خدماتهم ومنتجاتهم أمام آلاف الزوار، الذين توافدوا إلى أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

وأشاد الزوار بمستوى الإعداد والتنظيم، الذي أتاح الفرصة للمنتجات الغذائية والمشغولات اليدوية بأن تصل للزوار، حيث تتوفر أجنحة للعود والعطور، التصوير والإنتاج، العسل البري، الهدايا والاكسسوارات، مستلزمات الخيل والصقور، أدوية ولقاحات للصقور والخيول، جناحاً لبيع حليب الإبل والتمور والمأكولات.

كما وفر المعرض جناحاً للفنانين التشكيليين السعوديين، عرض فيه أكثر من 28 لوحة وعمل فني تتعلق بالفروسية، حيث أوضح المنظم ومنسق معرض الفنون التشكيلية فهد العمار عن بيع عدد من اللوحات، فيما وصلت أسعار بعض اللوحات إلى 20 ألف ريـال (5.33 ألف دولار).


وتمكن المعرض منذ انطلاقه، الخميس الماضي، من توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في مختلف المجالات، ولقي المعرض إعجاب الزوار، الذين نالوا تجربة ترفيهية ممتعة، اكتملت بإقامة بطولة الرياض لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي يشرف عليها مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة.


يذكر أن معرض "الرياض للأصالة والتراث" يهدف من خلال فعالياته المتنوعة إلى المحافظة على التراث، وتعزيز الانتماء الوطني لدى المجتمع بمختلف فئاته، ودعم الاستثمار وتوطين بعض الصناعات والخدمات ذات الطابع التراثي، وإثراء الزائر بالمعارف والمعلومات عن الموروث الوطني الذي تزخر به السعودية، وتوفير بيئة مناسبة لالتقاء المهتمين بمجال الموروث الوطني وتبادل الخبرات فيما بينهم، فضلاً عن تشجيع مؤسسات القطاع الخاص لابتكار فعاليات نوعية ذات أهداف سامية.

تعليقات