تكنولوجيا وسيارات

روبوتات خارقة بقوة 500 رجل لخدمات الإغاثة بحلول عام 2068

الإثنين 2018.3.12 10:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
الروبوتات الخارقة

الروبوتات الخارقة

توقع عدد من خبراء تكنولوجيا المستقبل أن يشهد عام 2068 ظهور "خدمة إغاثة رابعة"، تكون في صورة روبوتات خارقة تتمتع بقوة 500 رجل. 

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد توقع عدد من الخبراء بمجال الذكاء الاصطناعي، أن الروبوتات الخارقة ستنضم لخدمات الطوارئ الثالثة الأساسية بجميع دول العالم وهي شرطة النجدة والإسعاف والمطافئ، مع حلول عام 2068.

وذكرت الصحيفة أن هذه الروبوتات التي توقع الخبراء تمتعها بقوة 500 رجل، ستسهم في حل أزمات الإغاثة الإنسانية بالمناطق النائية وأثناء الكوارث الطبيعية، وستكون على أهبة الاستعداد لتلبية النداء الإنسان على مدار الساعة جميع أيام الأسبوع.

 وأفادت الصحيفة بأنه على عكس المتوقع من نتائج سلبية لسيطرة الروبوتات على مستقبل المبشر، يمكن أن يسهم التطور التكنولوجي في قوة وذكاء الإنسان الآلي في إنقاذ الملايين من الأرواح بالمستقبل.

يأتي ذلك في نفس الوقت الذي أكدت به عدة تقارير إحصائية أن الصدام بين الجنس البشري والروبوتات الذي جسدته السينما بهوليوود سيتحول إلى حقيقة، ما إن لم يكن قد بدأ بالفعل.

وذلك بعد صدور تقارير عن مكتب المركبات الموتورية بكاليفورنيا، كشفت عن 6 حوادث اعتداء بحق السيارات ذاتية القيادة تمت منذ بداية عام 2018.

وذكرت التقارير أن حادثتين من أصل الـ6 حوادث ثبتت بهما حالة التعمد، واعتبر عدد من الخبراء هذه الحوادث إشارة إلى أن الجنس البشري سيقابل سيطرة الروبوتات في المستقبل بالعنف.


تعليقات