تكنولوجيا وسيارات

الروبوتات تتولى خُمس وظائف العالم في المستقبل

الإثنين 2018.1.29 10:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 437قراءة
  • 0 تعليق
الروبوتات العاملة ستحتوذ على 20% من وظائف المستقبل

الروبوتات العاملة ستحتوذ على 20% من وظائف المستقبل

توقع مركز الأبحاث البريطاني "سينتر أوف سيتيز" أن واحدة من أصل خمس وظائف ببريطانيا سيستحوذ عليها الإنسان الآلي بحلول عام 2030.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن التقرير الصادر عن المركز البريطاني، أن وظائف مثل التدبير المنزلي وخدمة العملاء هي الأكثر عرضة لاستحواذ الروبوت في المستقبل، إضافة إلى الوظائف التي تعتمد على تحميل البيانات.

وذكر التقرير أن مدنا مثل ماندسفيلد وسندرلاند وويكفيلد قد ترتفع بها نسبة استحواذ الروبوتات على الوظائف ببريطانيا لوظيفتين من أصل كل 5 وظائف، بينما مدن مثل أكسفورد وكمبردج ستكون نسبة استحواذ الروبوت على الوظائف 13%.

يذكر أن العديد من الدراسات تتوقع أن يستولي الروبوت على أعداد كبيرة من الوظائف الميدانية حول العالم في المستقبل القريب، حيث تفيد تقارير بأنه مع حلول عام 2030 سيتولى الروبوت ثلث الوظائف في أوروبا.

كما سبق أن ذكر موقع "إن بي سي" الأمريكي أن الروبوت سيسيطر على عدد من الوظائف بدلا من الإنسان في المستقبل.

ومن أبرز هذه الوظائف العمل بمجال الأدوية، حيث بدأ مركز طبي بسان فرانسيسكو تابع لجامعة كاليفورنيا الاعتماد على الآلات التي تعمل بتقنية الروبوت في بيع وكتابة الوصفات الطبية والأدوية.

كما سبق أن بدأت الصين العمل رسميا بالروبوت القانوني، الذي يقوم بالمساعدة في حل القضايا وإصدار مذكرات القبض على المجرمين.

وحسب موقع "ماشابل" للتقنيات تعد كوريا الجنوبية أكثر دولة مستخدمة لتقنية الروبوتات في العالم، وفقا لتقارير الاتحاد الدولي للروبوت، حيث تمتلك كوريا الجنوبية 531 نوعا من الروبوت متعدد الاستخدامات، من بين كل 10 آلاف موظف في مجال الصناعة.

تعليقات