رياضة

فيدرر يطالب بالتأني للحكم على الشكل الجديد لبطولتي ديفيز والرابطة

الجمعة 2018.11.16 01:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
روجيه فيدرر

روجيه فيدرر

طالب السويسري روجيه فيدرر، بالتأني والانتظار قبل الحكم على الشكل الجديد لبطولة كأس ديفيز وكأس الرابطة العالمية لمحترفي التنس الجديدة، التي أعلن عنها مساء الخميس، في العاصمة البريطانية "لندن". 

وأبدى فيدرر تأييده لبطولات الفرق، نظرا للأجواء التي تصنعها بين اللاعبين، قائلا: "لم نر حتى الآن النسخة الجديدة من كأس ديفيز، ولم نر كذلك بطولة كأس عالم جديدة للفرق، التي كانت موجودة من قبل في دوسلدورف، والآن في أستراليا. أعلنوا عنها للتو".

وأضاف فيدرر: "أعتقد أن علينا الانتظار ومعرفة كيف ستسير الأمور، من الرائع أن يكون لدينا العديد من البطولات للاختيار من بينها، ومن الواضح أن كأس العالم للفرق سينعقد، اللاعبون سيرغبون في اللعب خلال أول أسبوع في العام، لذا أعتقد أنها ستكون بطولة مثيرة".

وحول كأس ديفيز، قال: "هي بطولة عريقة وذات تاريخ شيق، أعتقد أن اللاعبين سيشاركون فيها. وأرى أنه لن تكون هناك الكثير من التغييرات، وهناك أكثر من بطولة للفرق، وأعتقد أن اللاعبين يشعرون بالسعادة من أجل ذلك".

وأكمل: "اللاعبون يفضلون أن يكون هناك شخص بجانبهم عن اللعب بشكل منفرد، والكفاح على اللقب بمفردهم، أرى ذلك في أعينهم، أتذكر بطولة (الدوري الدولي الممتاز للتنس)، كنت أتحدث مع اللاعبات، كانت تقلن إنه من الممتع للغاية أن تكون في فريق لمدة 3 أسابيع، كل لاعب يدعم الآخر في فريق واحد ويتدرب معه".

وتابع حول تراكم البطولات: "الجيد بالنسبة لنا، نحن اللاعبون، أننا لسنا موظفين في نادٍ، يمكنني الخروج الآن من الباب والذهاب لعطلة إذا ما أردت، لن يوقفني أحد، هذا لن يعجبكم لكنه يعجبني، هذا أمر رائع للاعب التنس".

وأتم: "رغم أنه من الجيد أيضا أن يكون هناك عدد كبير من البطولات، لأنك حال تعرضت للإصابة فسيكون بإمكانك العودة ولن تفقد الموسم كله، هي أمور لها فوائدها وسلبياتها".

تعليقات