رياضة

رونالدو يقود ريال مدريد لتجاوز أحزان الكأس على حساب فالنسيا

السبت 2018.1.27 10:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 410قراءة
  • 0 تعليق
رونالدو تألق وقاد ريال مدريد للفوز

رونالدو قاد ريال مدريد لفوز كبير على فالنسيا

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه ريال مدريد لتجاوز أحزان الخروج المخزي من الدور ربع النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، وقاده للفوز بنتيجة (1-4) على فالنسيا في الجولة 21 من بطولة الدوري الإسباني.

رقمان جديدان لرونالدو بعد زيارته لشباك فالنسيا

وقلص الفوز فارق النقاط بين ريال مدريد الذي يحتل المركز الرابع بـ38 نقطة وفالنسيا الذي تجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز الثالث.

وضمد الميرنجي بهذا الفوز جرح الهزيمة أمام ليجانيس في إياب ربع نهائي كأس الملك على ملعبه سانتياجو برنابيو (1-2)، التي كلفته الخروج من البطولة رغم فوزه ذهابا بهدف نظيف.

شهدت المباراة على ملعب ميستايا منذ بدايتها سيطرة من جانب الخفافيش مع تراجع للفريق الملكي الذي شكلت هجماته المرتدة خطرا كبيرا على مرمى أصحاب الأرض.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل في الدقيقة 16 من ركلة جزاء حصل عليها بعد تعرضه لعرقلة داخل المنطقة إثر هجمة مرتدة.

وبعد هجمة مرتدة أخرى، عاد رونالدو لهز الشباك مجددا في الدقيقة 38 من ركلة جزاء احتسبت لصالح زميله الفرنسي كريم بنزيمه بعد تعرضه للدفع داخل المنطقة.

ولم يستسلم الخفافيش، واستمروا في الضغط على الريال حتى قلصوا النتيجة في الدقيقة 59 عن طريق سانتي مينا الذي حول برأسه كرة ركنية إلى داخل المرمى.

وكاد فالنسيا أن يدرك التعادل بعدها بست دقائق لولا تألق حارس الريال نافاس في إبعاد كرة بقدمه من أمام خط المرمى.

ورد حارس فالنسيا نيتو بعدها بثلاث دقائق بتصديه لفرصة إحراز الريال الهدف الثالث بعدما أمسك بكرة حولها رونالدو بقدمه نحو المرمى بعد تمريرة عرضية من جاريث بيل.

وأجهز الضيوف على آمال أصحاب الأرض في الدقيقة 83 بعدما توغل الظهير البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى بعد تبادل للكرة مع أسينسيو ليضعها قوية بيسراه في المرمى.

وانهار أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة التي شهدت سيطرة من الريال ليتمكن من زيادة الغلة عبر الألماني توني كروس في الدقيقة 89 من تسديدة من أمام المنطقة على يسار الحارس.


تعليقات