رياضة

روني يغلق باب العودة للبريمييرليج

الثلاثاء 2018.11.13 08:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 223قراءة
  • 0 تعليق
واين روني

واين روني لاعب إنجلترا

قطع الإنجليزي واين روني مهاجم دي سي يونايتد الأمريكي طريق عودته للدوري الإنجليزي من جديد. 

إقبال جماهيري على وداعية روني في ويمبلي

وقال روني في المؤتمر الصحفي للقاء إنجلترا الودي أمام أمريكا التي ستكون المباراة الوداعية له مع منتخب الأسود الثلاثة: "سأنهي مسيرتي في أمريكا، ولن أعود للعب في الدوري الإنجليزي من جديد". 

وأضاف: "من الجميل أن أعود إلى هنا للقاء اللاعبين مرة أخرى، وكان هناك بعض اللاعبين الذين لم ألعب معهم والاستقبال الذي قدموه لي كان رائعاً".

وتابع عن انتقادات تكريمه في تلك المباراة: "لكل إنسان حق في التعبير عن رأيه، وآمل في السنوات المقبلة أن يجلس شخص آخر هنا مثل هاري كين الذي يمكنه أن يصبح الهداف الأول لإنجلترا، وأنا لا أطلب من الناس الموافقة على حفل الوداعية والتكريم ولكن لكم ولي حرية الرأي".

وأوضح: "الشىء الأكثر أهمية هو موقف الاتحاد الإنجليزي، ونظن أنه كان على حق واللاعبين الذين تحدثت معهم يعتقدون أنه أمر سليم- فيما يتعلق بهذا الإجراء التكريمي".

وواصل: "كدولة لم نفعل أي شيء من هذا القبيل من قبل ولكن آمل في أن نفعل ذلك في غضون 10 إلى 15 عامًا لشخص مثل هاري كين، الذي يمكنه المضي للحصول على سجل الأهداف".

واستطرد متحدثاً عن جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا: "هو لا يشعر بالخوف والكثير من المدربين الآخرين لم يعطوا الشباب فرصة للتعبير عن أنفسهم وأن يكون لهم تأثير، ولكي نكون منصفين لجاريث فلقد فعل ذلك".

وأتم: "لم يعطهم فقط خبرة بل منحهم الثقة بأنهم يستطيعون أن ينجحوا وأن يكونوا ناجحين لبلدهم، ومن خارج مدربي إنجلترا ربما كان هو الوحيد الذي حقق الكثير ويستحق الكثير من الفضل في ذلك".

ومن المتوقع أن يشارك روني، هداف إنجلترا التاريخي، برصيد 53 هدفاً، كبديل في لقاء أمريكا ليخوض مباراته الدولية رقم 120، وستخصص عائدات المباراة لصالح مؤسسة واين روني الهادفة لتحسين حياة الأطفال الذين يعانون من إعاقة.

وأمضى روني، الذي بدأ مسيرته في إيفرتون، 13 موسماً في مانشستر يونايتد، عاد بعده لإيفرتون لمدة موسم واحد، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة للانضمام إلى دي سي يونايتد، وساعده على بلوغ الأدوار الإقصائية في موسمه الأول بالدوري الأمريكي.

تعليقات