رياضة

محمد خلفان الرميثي رئيسا للهيئة العامة للرياضة في الإمارات

الإثنين 2018.1.8 03:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1262قراءة
  • 0 تعليق
محمد خلفان الرميثي

محمد خلفان الرميثي

عُيّن اللواء محمد خلفان الرميثي في منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات رسمياً، خلفاً ليوسف السركال الذي أقيل من منصبه بعد شهر واحد من توليه المسؤولية.

جماهير الإمارات تدعم عموري على "تويتر"

من هو محمد خلفان الرميثي؟

يشغل الرميثي منصب عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والقائد العام لشرطة أبوظبي منذ فبراير 2016، ولكن مسيرته مع الرياضة الإماراتية بدأت قبل ذلك التاريخ بنحو 16 عاماً.

تجربة العين

شغل محمد خلفان الرميثي منصب أمين عام هيئة الشرف في نادي العين الإماراتي عام 2000، قبل أن يتولى منصب رئيس اللجنة التنفيذية في النادي في الفترة من 2001 وحتى 2008، وكانت أبرز إنجازات النادي خلال تلك الفترة التتويج بلقب دوري أبطال آسيا عام 2003.

رحلته مع الاتحاد الإماراتي

بدأ الرميثي رحلته مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عام 2004 حين تولى منصب نائب رئيس الاتحاد، المنصب الذي استمر به حتى عام 2008.

أبرز إنجازات الكرة الإماراتية في تلك الفترة كانت تتويج المنتخب الإماراتي بلقب كأس الخليج العربي  "خليجي 18" عام 2007، إذ كانت المرة الأولى في التاريخ التي تتوج خلالها الإمارات باللقب.

حقبة الإنجازات

بعد ذلك شغل الرميثي منصب الرجل الأول في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بداية من عام 2008، لتشهد الكرة الإماراتية معه طفرة على مستوى نتائج المنتخبات المختلفة.

ونجح المنتخب الإماراتي في الفوز بطولة أمم آسيا للشباب عام 2008 في السعودية، وتأهل بعدها لكأس العالم للشباب 2009 في مصر، وهو الجيل الذي قدم للكرة الإماراتية العديد من المواهب التي قادت المنتخب الأول فيما بعد، مثل إسماعيل مطر وأحمد خليل.

ونجحت الإمارات في عهد الرميثي في استضافة حدث رياضي عالمي هو كأس العالم للأندية في نسختيه عام 2009 و2010، كما فاز المنتخب الإماراتي ببطولة كأس الخليج للمنتخبات الأوليمبية عام 2010.

وفي عام 2011 لم تسر الأمور كما أراد الرميثي، إذ خرج المنتخب الإماراتي مبكراً من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، ليتقدم بعدها باستقالته من منصب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

العودة للساحة الرياضية

وعاد الرميثي للساحة الرياضية من جديد من خلال بطولة كأس العالم للأندية نهاية عام 2017 التي نظمتها الإمارات، وشغل منصب رئيس اللجنة المحلية العليا المنظمة للبطولة في نفس العام، قبل أن يتولى مؤخراً منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات.

تعليقات