تكنولوجيا

حاكم أم القيوين: "خليفة سات"رسخ مكانة الإمارات في مجال علوم الفضاء

الثلاثاء 2018.10.30 07:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 75قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين

الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين

أكد الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أن يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول 2018 يعتبر يوما خالدا في تاريخ الإمارات؛ حيث تم إطلاق "خليفة سات" أول قمر صناعي إماراتي بأيدي وسواعد شباب الوطن، والذي رسخ مكانة دولة الإمارات في مجال علوم الفضاء والاستكشافات، ووضعها في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال.

ورفع حاكم أم القيوين، أسمى أيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى إخوانهم حكام الإمارات وشعبها العزيز.

وأشاد الشيخ سعود بن راشد المعلا، بالتقدم الذي حققته الإمارات في عالم الفضاء بفضل القيادة الحكيمة، مشيرا إلى أن إطلاق القمر الصناعي الإماراتي "خليفة سات" جاء ليعزز الإنجازات التي تم تحقيقها في شتى المجالات.

وأوضح أن إطلاق "خليفة سات" بأيدي مهندسين إماراتيين هو إنجاز أبرز تفوق أبناء الوطن، حيث تمثل هذه الخطوة حدثا عظيما سيخلده التاريخ، فضلا عن أنه سيعزز قدرة وعزيمة أبناء زايد شباب الوطن كونهم أمل ومستقبل الإمارات التي أرسى دعائمها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه المؤسسون.

وأشاد بجهود فريق العمل في "مركز محمد بن راشد للفضاء" خلال جميع مراحل الإعداد والتطوير والإنتاج، والتي تبرز قدرات شباب الإمارات التي ستسهم في تطوير البرامج العلمية المستقبلية.





تعليقات