سياسة

حاكم الفجيرة يترأس وفد الإمارات بالقمة العربية الـ30 في تونس

السبت 2019.3.30 04:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 135قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة

الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة

يترأس الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وفد الإمارات المشارك في أعمال القمة العربية العادية في دورتها الـ30 بتونس، المقرر لها غدا الأحد.

ويرافق حاكم الفجيرة إلى القمة، وفد رفيع المستوى، يضم كلا من الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وفارس محمد المزروعي مستشار في وزارة شؤون الرئاسة، وسعيد محمد الرقباني المستشار الخاص لحاكم الفجيرة.

كما يضم الوفد المرافق محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، ومحمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وراشد محمد المنصوري سفير الإمارات لدى تونس، وجمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات لدى مصر.


وتنطلق الأحد فعاليات القمة العربية العادية في دورتها الـ30 بتونس، ومن المنتظر مشاركة 12 زعيما عربيا وسط أجواء ساخنة بالأزمات والملفات والقضايا العربية.

يتضمن جدول أعمال القمة العربية الـ30 في تونس 20 ملفاً، يأتي على رأسها ملف القضية الفلسطينية بأبعادها المختلفة، والأزمة السورية، والأزمة في ليبيا، والأزمة في اليمن، ومتابعة ملف صيانة الأمن القومي العربي، إضافة إلى تطوير المنظومة العربية المسؤولة عن مكافحة الإرهاب، وبند جديد وهو دعم النازحين من العراق.

كما يتصدر أجندة القمة البحث عن حلول للتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية، وتدخل تركيا في شمال العراق.

كذلك ينتظر أن يكون هناك حراكا مهما في الملف الليبي في ضوء التطورات الأخيرة.

تعليقات