سياسة

السلطات الألمانية تسابق الزمن لمعرفة أسباب هجوم مونستر

الأحد 2018.4.8 02:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
موقع حادث الدهس في ألمانيا

موقع حادث الدهس في ألمانيا

يحاول محققون ألمان معرفة دافع رجل قاد عربة فان مخصصة للرحلات نحو مجموعة من الناس كانوا جالسين خارج مطعم في مدينة مونستر غرب البلاد، السبت، فتسبب في مقتل 3 أشخاص، فضلاً عن إصابة 20 آخرين بينهم 6 في حالة حرجة، إثر حادثة الدهس التي وقعت في مدينة مونسر الغربية.

وانتهت الواقعة بانتحار مرتكبها بإطلاق النار على نفسه، فيما مشّطت شرطة الأدلة الجنائية موقع الحادث، الأحد.

وصدمت المركبة الجالسين حول موائد خارج مطعم (جروسر كايبنكيرل) الذي يرتاده الكثير من السائحين أيضا في الحي القديم من المدينة.


رواية المحققين

وقال كبير ممثلي الادعاء مارتن بوتسنهارت، في بيان مشترك مع شرطة مونستر نقلته وكالة أنباء رويترز: "السائق هو -على الأرجح- رجل في الثامنة والأربعين من عمره من ميونيخ وفقا للمرحلة الحالية من التحقيق".

وأضاف: "حتى الآن ليست هناك مؤشرات على خلفية محتملة للجريمة. التحقيقات تجرى بالسرعة القصوى وعلى جميع الجبهات".

وأفادت الشرطة بأن الجاني أطلق النار على نفسه بعدما صدم مركبته بالمنطقة الخارجية من المطعم.

خريطة موقع حادث الدهس في ألمانيا

رواية الصحف

بدورها، ذكرت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" في نسختها الإلكترونية أن مرتكب الحادث يدعى ينس آر. (48 عاما) ويعيش على بعد نحو كيلومترين من موقع الجريمة.

فيما ذكرت قناة "زد.دي.إف" التلفزيونية الألمانية أن الشرطة تفتش منزل مرتكب الحادث، لافتة إلى أنه كان على صلة بمتطرفين يمينيين لكن لا دليل بعد على أنه هو نفسه يميني متطرف.

وذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" أن الرجل يعاني اضطرابات نفسية، بينما لم تؤكد وزارة الداخلية في ولاية نورد راين فستفاليا تقرير الصحيفة ولم تنفِه.

موقع حادث الدهس في ألمانيا

في السياق نفسه، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في بيان، إنها "تأثرت بشدة" جراء حادث الدهس.

وأصدر البيت الأبيض بيانا، مساء السبت، قدم فيه الرئيس دونالد ترامب "تعازيه ودعواته" لأسر الضحايا، فيما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة: "دعواتي لضحايا الهجوم في مونستر. فرنسا تشاطر ألمانيا أحزانها".

تعليقات