اقتصاد

روسيا ومصر توقعان بروتوكول استئناف الرحلات الجوية الجمعة

الخميس 2017.12.14 02:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 733قراءة
  • 0 تعليق
طائرة تابعة للخطوط الجوية الروسية

طائرة تتبع الخطوط الجوية الروسية

قال وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، الخميس، إن توقيع بروتوكول استئناف الرحلات الجوية إلى مصر سيجري غدا الجمعة في موسكو.

وتوقع سوكولوف أن يصل وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، على رأس وفد إلى العاصمة الروسية لتوقيع البروتوكول، إذ قال للصحفيين: "نتوقع أن يتم التوقيع عليه وعلى بروتوكول أمن الطيران غدا بحضور وزير الطيران المصري".

وغادر شريف فتحي وزير الطيران المصري الخميس عليى رأس وفد من الوزارة متوجها الى موسكو عن طريق روما.

وقال شريف فتحي وزير الطيران المدني، إنه من المقرر أن يوقع مع الجانب الروسي برتوكولاً أمنياً خلال زيارته التي تبدأ الخميس إلى موسكو ، تمهيدا لعودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو.

وبحسب سوكولوف فإن الرحلة الأولى ستسيّر في أوائل فبراير المقبل إلى مطار القاهرة الدولي، على الخطوط الجوية الروسية "آيرفلوت".

لافتات ترحيب بالرئيس الروسي فى شوارع القاهرة خلال زياته لمصر

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن الاثنين بالقاهرة خلال اجتماع مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، إن بلاده مستعدة لاستئناف الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة.

 وأوقفت روسيا الرحلات الجوية مع مصر في نوفمبر 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية ومقتل 217 سائحا روسيا وسبعة من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

واوضحت مصادر مصرية أن هناك مشاورات تجرى حاليا بين مسؤولي الطيران في مصر وروسيا، حول بنود الاتفاقية الأمنية الثنائية ، تمهيداً لتوقيع برتوكول أمني بين وزارة الطيران المصرية ووزارة النقل الروسية، لاستئناف الحركة الجوية بين البلدين والتي متوقع لها اواخر فبرير القادم.


تعليقات