اقتصاد

إنفوجراف.. استئناف حركة الطيران بين روسيا ومصر فبراير المقبل

الإثنين 2017.12.11 06:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 579قراءة
  • 0 تعليق
محطات أزمة وقف حركة الطيران بين موسكو والقاهرة

محطات أزمة وقف حركة الطيران بين موسكو والقاهرة

كشف وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف للصحفيين، الاثنين، عن أن روسيا مستعدة لتوقيع بروتوكول مع مصر هذا الأسبوع؛ لاستئناف رحلات الطيران المباشرة بين موسكو والقاهرة. 

وذكر سوكولوف أنه قد يتم استئناف رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة في أوائل فبراير/شباط المقبل، على مسارات شركة مصر للطيران وشركة الطيران الروسية إيروفلوت.

وجاء الإعلان الروسي عقب قمة ثنائية بين الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين بالقاهرة، حيث تبادلا الحديث حول مجمل القضايا المحلية والإقليمية والدولية.

وقال الرئيس بوتين، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره المصري، إن بلاده مستعدة لاستئناف حركة النقل الجوي المباشر للركاب مع مصر، بعد خطوات اتخذتها القاهرة لتعزيز أمن المطارات.

وأضاف: "كما تعلمون بعد الكارثة البشعة فوق سيناء، توقّف الطيران المباشر بين البلدين. وخلال هذه الفترة بذل الجانب المصري جهودا جبارة من أجل رفع مستوى الأمن في المطارات".

وتابع الرئيس الروسي أنه ناقش مع نظيره المصري تسلسلية الخطوات المشتركة من أجل استئناف الطيران المباشر، مشيرا إلى أن وكالات الأمن الروسي قدمت له تقريرا يشير إلى استعداد وكالات الطيران استئناف الرحلات المباشرة إلى مصر.

وتوقفت حركة الطيران بين البلدين عقب حادثة سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء 31 أكتوبر/تشرين الأول، وعلى متنها 224 شخصاً.

تعليقات