اقتصاد

بالصور.. روسيا ومصر توقعان بروتوكول استئناف الرحلات الجوية

الجمعة 2017.12.15 07:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1438قراءة
  • 0 تعليق
طائرة تتبع الخطوط الجوية الروسية - أرشيفية

طائرة تتبع الخطوط الجوية الروسية - أرشيفية

وقّعت كل من روسيا ومصر، الجمعة، بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، بحضور وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، ووزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف. 

وتستأنف الرحلات أولاً إلى مطار القاهرة الدولي، ومن ثم تعود تدريجياً إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة على شاطئ البحر الأحمر.

وقال وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف "يمكننا القول بثقة أنه في النصف الأول من فبراير/شباط المقبل، إذا لم تكن هناك تغييرات وأحداث سلبية أخرى، سيتم استعادة الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو".


وأعلن سوكولوف، الجمعة، أن شركة الطيران الروسية "آيروفلوت" هي أولى الشركات التي أبدت رغبتها في القيام برحلات منتظمة بين القاهرة موسكو.

وأوضح أن "شركة الخطوط الجوية الروسية ستبدأ إعادة تشغيل مكتبها بالقاهرة وتوقع عقوداً مع مطار القاهرة"، مضيفاً أن "مطار القاهرة أصبح يلبي جميع متطلبات أمن الطيران".


وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق بمؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، حول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، موضحاً أن الأجهزة الأمنية الروسية أبلغته بأن الجانب الروسي مستعد لفتح الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة، وهذا يحتاج لتوقيع اتفاقية حكومية مشتركة، وهناك سعي لتوقيعها في أقرب وقت.


تعليقات