سياسة

روسيا: نرفض تسييس قضية خاشقجي ونؤكد ثقتنا بالسلطات السعودية

الجمعة 2018.11.16 11:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1052قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين والرئيس الروسي

خادم الحرمين الشريفين والرئيس الروسي

أكدت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، ثقتها في قدرة وحرفية سلطات المملكة العربية السعودية على التعامل مع قضية مقتل الصحفي السعودية جمال خاشقجي.

وقال بيان للوزارة إن موسكو "لا ترى أسباباً للتشكيك في قدرة السلطات السعودية على التعامل بالمستوى الحرفي اللازم مع هذه القضية، ولذلك لا نزال واثقين في عدم مقبولية تسييس المسائل المماثلة وضرورة تسويتها بشكل قانوني". 

وأكدت وزارة الخارجية الروسية لوكالة "سبوتنيك" أن "موسكو تلاحظ النهج الذي تتبعه السلطات السعودية منذ البداية من أجل إجراء تحقيق شامل وموضوعي بأكبر قدر ممكن في هذا الحادث، بما في ذلك التعاون مع السلطات التركية". 

 وتابع البيان: "بحسب تصريحات الرياض، فإن قضية خاشقجي تحت متابعة القيادة العليا للمملكة، التي تعتبر أن الكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية خلال أسرع وقت ومعاقبتهم بما يستحقون أمر في غاية الأهمية". 

وأضاف: "ننطلق في هذا الصدد من أن انتهاء أعمال التحقيق خطوة مهمة في طريق تحديد ملابسات الحادث". 

قضية خاشقجي

وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت، أمس الخميس، أنها وجهت التهم إلى 11 من بين 21 موقوفاً، والمطالبة بإعدام ٥ منهم، بعد التحقيقات التي أجرتها في قضية مقتل خاشقجي.

في الوقت نفسه، أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن التحقيقات بشأن قضية خاشقجي لا تزال مستمرة، مشيراً إلى أن توجيهات القيادة السعودية واضحة بشأن محاسبة المتورطين بمقتله. 

وقال الجبير، في مؤتمر صحفي، إن النيابة العامة لا تزال في انتظار أدلة من الجانب التركي، مؤكداً في الوقت نفسه رفض السعودية تسييس قضية خاشقجي أو تدويل التحقيق.

تعليقات