سياسة

روسيا تنضم لقائمة الدول الداعمة للسعودية ضد التدخلات الكندية

الأربعاء 2018.8.8 04:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1349قراءة
  • 0 تعليق
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

أكدت الخارجية الروسية رفض موسكو تسييس قضايا حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن للسعودية الحق في تحديد مسار إصلاحاتها الداخلية بنفسها، في أول تعليق روسي رسمي على التدخلات الكندية في الشؤون الداخلية للرياض. 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان نشر على موقع الوزارة: "نؤيد بحزم وثبات مراعاة حقوق الإنسان العامة، مع ضرورة أخذ الخصائص والتقاليد القومية للدول، والتي تبلورت على مدار فترة تاريخية طويلة، في الاعتبار"، مضيفة أن "روسيا رفضت دائما ولا تزال ترفض محاولات تسييس قضايا حقوق الإنسان".


وتابعت: "نعتقد أن السعودية التي سلكت طريق التحولات الاجتماعية والاقتصادية الضخمة، تتمتع بكامل حقها السيادي في تحديد كيفية المضي قدما في هذا المجال الهام".

وأعلنت الخارجية السعودية، الإثنين الماضي، استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور، كما اعتبرت السفير الكندي في الرياض شخصاً غير مرغوب فيه، كما أعلنت تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين الرياض وأتاوا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

وذكرت الخارجية السعودية في بيان لها أن ادعاء كندا القبض على نشطاء المجتمع المدني في المملكة غير صحيح جملة وتفصيلاً ومجاف للحقيقة.

تعليقات