سياسة

مبعوث بوتين: روسيا تعمل على تعزيز القدرات الدفاعية للسودان

الأحد 2019.3.17 07:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 197قراءة
  • 0 تعليق
جانب من لقاء المبعوث الروسي ونائب الرئيس السوداني وزير الدفاع

جانب من لقاء المبعوث الروسي ونائب الرئيس السوداني وزير الدفاع

قال ميخائيل بوجدافوف مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط، الأحد، إن بلاده ستعمل على تعزيز القدرات الدفاعية للسودان، مؤكدا موقف موسكو الداعم للخرطوم لتجاوز مرحلتها الحالية.

وبحث بوجدافوف بالخرطوم، مع النائب الأول للرئيس السوداني وزير الدفاع عوض بن عوف سبل تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وأوضح مبعوث الرئيس الروسي، في تصريحات عقب لقائه بن عوف، اليوم الأحد، أن اللقاء بحث سبل تعزيز التنسيق السياسي بين روسيا والسودان على المستوى الدولي، والعمل معاً لتطوير مستوى التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وأكد توفر الإرادة السياسية القوية لبلاده لتعزيز علاقاتها مع السودان، خاصة في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية، وقال إن روسيا ستعمل على تعزيز القدرات الدفاعية للسودان، وإنها أسهمت في تدريب الكوادر العسكرية بجانب الكوادر المدنية المهنية.

وأعلن المبعوث الروسي موقف روسيا الداعم للسودان لتجاوز المرحلة الحالية، ووقوفها مع الشعب السوداني وقيادته، ممثلة في الرئيس عمر البشير لعبور هذه المرحلة، مؤكدا ثقته في قدرة القيادات بالبلاد لتخطي المصاعب الاقتصادية.


من جانبه، أكد وزير الدولة بالخارجية السودانية أسامة فيصل أهمية الزيارة الحالية التي يقوم بها الوفد الروسي للبلاد، مشيرا إلى أنها تمثل فرصة مهمة للتشاور بين البلدين في عدد من الملفات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال إن وزير الخارجية السوداني الدرديرى محمد أحمد سيجري زيارة لجمهورية روسيا في أبريل المقبل لحضور الملتقى الروسي العربي، مشيرا إلى أنه سيعقد خلال الزيارة مشاورات مع القيادات الروسية ووزارة الخارجية الروسية حول عدد من الملفات التي تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

ووصل المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى شمال أفريقيا والشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف العاصمة السودانية ليل الجمعة الماضية في زيارة رسمية، بالتزامن مع زيارة وفد رفيع من الكونجرس الأمريكي.

وقدم بوجدانوف للرئيس السوداني عمر البشير دعوة رسمية من نظيره الروسي فلاديمير بوتن، للمشاركة في أول أعمال قمة بين روسيا وأفريقيا، التي ينتظر عقدها في موسكو أكتوبر المقبل.

تعليقات