اقتصاد

ارتفاع أرباح "سابك" الفصلية إلى 6.1 مليار ريال

الأحد 2018.10.28 10:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 290قراءة
  • 0 تعليق
ارتفاع أرباح "سابك"

ارتفاع أرباح "سابك"

ارتفعت أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" إلى 18.3 مليار ريال بنهاية الأشهر التسعة الأولى من 2018 بنسبة 24.2%، مقارنة بـ14.7 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقاً لبيانات سابك "إحدى أكبر شركات صناعة البتروكيماويات حول العالم" على "تداول"، فقد ارتفعت أرباح "سابك" بنسبة 5.3% إلى 6.1 مليار ريال في الربع الثالث، مقارنة بـ5.7 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات وزيادة الكميات المباعة. علما بأن خلال الفترة الحالية قامت سابك بمبادرة استراتيجية لإعادة الهيكلة بلغ أثرها المالي على إجمالي تكاليف الفترة الحالية 1.1 مليار ريال سعودي.

كما أرجعت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات وزيادة الكميات المباعة.

وعزت الشركة سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة تكلفة المبيعات نتيجة ارتفاع أسعار مواد اللقيم.

وقفزت أرباح الشركة، خلال الربع الثاني من عام 2018، بنسبة 80.59% إلى 6.7 مليار ريال مقابل 3.71 مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وفي سبتمبر الماضي، وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وشركة "كلارينت" مذكرة تفاهم تُمكن "كلارينت" من إنشاء مشروع أعمال كيماويات متخصصة لإنتاج "مواد عالية الأداء"، ليُشكل المشروع رافداً استثنائياً للنمو العالمي بالنسبة لـ"سابك".


تعليقات