رياضة

بالأرقام.. كيف عاد صلاح للمنافسة على صدارة هدافي البريمييرليج؟

السبت 2018.12.22 06:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 250قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح

محمد صلاح مهاجم ليفربول

عاد المهاجم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، للمنافسة بقوة على صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجّل هدفا خلال فوز فريقه على ولفرهامبتون، الجمعة، في الأسبوع الـ18، حيث انفرد بالصدارة بشكل مؤقت قبل أن ينتزعها منه الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، بعدما سجّل هدفين، السبت، في فوز فريقه على بيرنلي 3-1، ليصل إلى 12 هدفا.

بالأرقام.. ولفرهامبتون ينضم إلى قائمة ضحايا صلاح وكلوب

ورفع اللاعب الدولي المصري رصيده إلى 11 هدفا، ليتفوّق على أوباميانج، بفارق هدف واحد، قبل أن يضرب الأخير بقوة في اليوم التالي ويستعيد الصدارة بتسجيل هدفين.

واستهل صلاح مشواره في البريمييرليج هذا الموسم بتسجيل أول أهداف "الريدز" في المسابقة، خلال فوزه على وست هام يونايتد بنتيجة 4-0، في الجولة الأولى.

لكن المهاجم المصري غاب عن التسجيل في الجولة الثانية، رغم فوز فريقه على كريستال بالاس بهدفين دون رد، قبل أن يقود ليفربول لانتصار عسير على برايتون في الجولة الثالثة بنتيجة 1-0 بتسجيل هدف الفوز.

وعاد لاعب روما السابق للصيام التهديفي في الجولتين الـ4 والـ5، قبل أن يحرز هدفا في فوز ليفربول على ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، في الأسبوع السادس.

وشهدت مباراتا تشيلسي ومانشستر سيتي غياب صلاح عن هز الشباك، ليعود بإحراز هدف فوز ليفربول على هدرسفيلد تاون بنتيجة 1-0، في الجولة الـتاسعة، ليستمر في صيد الشباك في الأسبوع التالي بهدف جديد أمام كارديف سيتي.

وخلال مواجهتي فولهام وواتفورد، استطاع صلاح تسجيل هدف في كل مباراة، قبل أن يسجل "هاتريك" أمام بورنموث في الجولة الـ16.

وكعادته، فشل صلاح في هز شباك مانشستر يونايتد، رغم الفوز بنتيجة 3-1، لكنه عاد ووصل لهدفه الـ11 أمام ولفرهامبتون.

تعليقات