رياضة

صلاح يتحدث عن ضغط السيتي وحلم البريمييرليج

الأحد 2018.12.2 02:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 202قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح

محمد صلاح

تحدث المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في حوار مطول مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، حول المنافسة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ومستواه الفردي هذا الموسم مع "الريدز"، ولقاء "ديربي الميرسيسايد" أمام إيفرتون، مساء الأحد، بالجولة 14 من المسابقة. 

صلاح يتوقع تحقيق ليفربول حلم جماهيره

ضغط مانشستر سيتي 

يرى صلاح أن مستوى مانشستر سيتي الرائع والمستقر يمثل ضغطا كبيرا على فريقه.

وقال: "مانشستر سيتي يضع ضغطا علينا وعليهم، لذلك أعتقد أن ذلك صحي للجميع".

وأضاف: "في كل مباراة يجب علينا الفوز لأن مانشستر سيتي سيفوز في مبارياته، ونفس الحال لهم لأن ليفربول سيفوز، لذلك فهو شيء جيد لكلا الفريقين".

كسر الرقم القياسي

أكد محمد صلاح أنه استهدف تحطيم الرقم القياسي الخاص بعدد الأهداف التي يسجلها لاعب خلال موسم واحد من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال: "تسجيل لاعب لأهداف كثيرة في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز كان هدفا في رأسي، خاصة وأن الرقم المسجل كان 31 هدفا".

وواصل: "لقد تحدثت أيضا مع ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي في وقت سابق، وطالبني أن أكسر رقمه لأكثر أهداف مسجلة للاعب أفريقي في موسم واحد من البريمييرليج وهو 29 هدفا".

وأضاف: "لقد أكدت له أنني كسرته بالفعل، لذلك أنا سعيد بتسجيل 32 هدفا وكسر ذلك الرقم، فلقد كنت أفكر في ذلك طوال الوقت".

ديربي الميرسيسايد أجواء مختلفة

شدّد الفرعون المصري على أن أجواء مواجهة "ديربي الميرسيسايد" أمام إيفرتون تعد مختلفة.

وأكمل: "لم أكن أعلم الكثير عن ديربي الميرسيسايد قبل أن آتي إلى ليفربول، فلقد سمعت عنه لكن عندما لعبت آخر مباراة بملعب أنفيلد، كانت الأجواء مجنونة ولم أتوقعها على الاطلاق".

واستطرد: "لقد لعبت مع روما وشاركت في الديربي لكن في ليفربول هذا الديربي مختلف، فالاستاد كان ممتلئا بأكمله، والجماهير كانت رائعة والأجواء جنونية، وأعجبت بذلك كثيرا".

وواصل: "بالنسبة للمشجعين، هذه هي أهم مباراة في الموسم، حيث يجب أن تفوز بالديربي، وهذا شيء يدفعنا كلاعبين لإعطاء المزيد من الجهد حتى لو بنسبة أكبر  من المطلوب، وهو شيء من شأنه مساعدتنا كثيرا خلال المباراة وهذا هو الشيء المميز في الديربي".

حلم الدوري الإنجليزي

يحلم محمد صلاح بحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص ليفربول.

وقال: "أريد أن أكون بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الموسم".

وتابع: "المباراة الأخيرة سنلعبها في ملعبنا يوم 12 مايو/أيار المقبل، وأنا أعرف كل شيء عن ذلك بالطبع، لذلك سوف نقاتل بقوة من أجل الفوز باللقب".

تغيير مركزه مع ليفربول

يتفهم صلاح تغيير مركزه من قبل الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق.

ويقول اللاعب في هذا الصدد: "خلال المباراة، يورجن كلوب لا يحب أن يبقى اللاعب في مركزه، لذلك فثلاثي هجوم للفريق قد يغيروا مراكزهم ومن الممكن أم يحدث ذلك مع لاعبي الوسط والمدافعين أيضا".

وواصل: "هذا شيء يساعد الفريق بأكمله بسبب الفرق الأخرى فعندما تغير المراكز طوال الوقت، فمن الصعب على المنافسين استيعاب ذلك وذلك يساعدنا كثيرا".

وأتم: "هو المدير الفني، لذلك يقرر كل شيء ولكننا سعداء جميعا لأنه يريد أن يضعك في مركز لا تشعر فيه بالسعادة فقط لكن الجميع سعيد بمراكزهم، وذلك يساعدنا جميعا ويمكن رؤية سلوك اللاعبين أثناء المباريات وأثناء التدريبات، فالمدرب يفعل ذلك لتحفيز اللاعبين بتقديم أداء أفضل".

تعليقات