رياضة

حصاد 2018.. صلاح تاجر السعادة للجماهير المصرية

السبت 2018.12.29 02:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 270قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح

محمد صلاح - لاعب ليفربول

مثّل الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول مصدر السعادة الأكبر لجماهير الكرة المصرية في عام 2018، بعد تألقه الشديد مع "الريدز"، ونجاحه في حجز مكان وسط نجوم الكرة العالمية، والمنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وافتتح صلاح العام بالحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 في حفل الاتحاد الأفريقي، متفوقا على السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال. 

 كما حصل الفرعون المصري على جائزتي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلا عن حصوله على لقب هداف المسابقة برصيد 32 هدفا، كما احتل المركز الثالث في حفل جوائز "الأفضل" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بعد كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش الذي تُوِّج بالجائزة، في إنجاز لا سابق له للاعب مصري، بالإضافة إلى جائزة "بوشكاش" لأجمل هدف في العام عن هدفه في إيفرتون.

وتحول عدد كبير من الجماهير المصرية إلى تشجيع ليفربول لمؤازرة صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، لكن أفزعهم مشهد خروجه من الملعب باكيا بسبب إصابة بالكتف عقب التحام مع سيرخيو راموس قائد الملكي قبل أسابيع قليلة من انطلاق كأس العالم.

وترقب المصريون حالة صلاح وسط تكهنات بغيابه عن مباراة أو أكثر في كأس العالم، بعدما لعب دورا رئيسيا في التأهل لأول مرة منذ 1990، لكن أداء الفراعنة الإجمالي في البطولة لم يتح لصلاح المصاب أن يقدم أداء جيدا خلال المباريات الثلاث التي خسرها فريقه، ليودع الدور الأول بلا أي نقطة.

وبدأ صلاح الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي بشكل متذبذب، لكنه مع نهاية العام عاد للضرب بقوة من جديد، وعادت ماكينته التهديفية للعمل بكامل طاقتها، وتُوِّج بجائزة الـ"بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي، لينهي العام بأفضل ما يكون، ويستعد لبدء عام جديد من الإنجازات. 

تعليقات