رياضة

صلاح يقود ليفربول للتتويج بكأس "البريميير ليج" الآسيوية

السبت 2017.7.22 10:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
صلاح يقود ليفربول للتتويج بكأس "البريميير ليج" الأسيوية

محمد صلاح

قاد المصري محمد صلاح جناح ليفربول فريقه للتتويج بلقب كأس الدوري الإنجليزي الممتاز الآسيوية الودية، التي تحتضنها مدينة "هونج كونج"، للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

شاهد.. تشامبرلين يسخر من النني ويصف صلاح بـ"الملك" 

وعلى الرغم من افتتاح "الثعالب" باب التسجيل في الدقيقة 12 من عمر اللقاء برأس الجزائري إسلام سليماني، غير أن رد ليفربول جاء سريعا بعد 8 دقائق برأسية عربية أيضا عبر المصري محمد صلاح الذي تلقى تمريرة رائعة من البرازيلي فيليبي كوتينيو ليحول الكرة داخل الشباك.

ويعد هذا الهدف الثاني الذي يسجله الجناح المصري الدولي منذ انضمامه لصفوف الفريق الإنجليزي هذا الصيف قادما من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

وواصل كوتينيو مسلسل التألق بعدما أطلق تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة لتعانق شباك كاسبر شمايكل، وينهي الشوط الأول لمصلحة "الريدز".

وكانت كتيبة الألماني يورجن كلوب حجزت مقعدها في المباراة النهائية بعد الفوز في نصف النهائي على كريستال بالاس بثنائية نظيفة الأربعاء الماضي.

على الجانب الآخر، تأهل ليستر سيتي للدور النهائي إثر تغلبه على وست بروميتش ألبيون بركلات الترجيح بنتيجة (7-6) عقب انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

واستطاع كريستال بالاس الانقضاض على المركز الثالث بتغلبهم على وست بروم بثنائية نظيفة.

وتقام هذه البطولة كل عامين في السنوات الفردية حيث كانت نسختها الأولى في 2003 ، ويأتي تشيلسي في المركز الأول في عدد مرات الفوز بها (2003 و2011)، بينما يحمل كل من بولتون واندررز وبورتسموث وتوتنهام ومانشستر سيتي وأرسنال وأخيرا ليفربول لقبا واحدا، علما أن جميع مباريات نسخة العام الجاري أقيمت على ملعب "هونج كونج".


تعليقات