سياسة

وثيقة سرية تكشف عن سجن سري يديره الانقلابيون بجامعة صنعاء

الأحد 2017.7.23 02:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 554قراءة
  • 0 تعليق
انقلابيون حوثيون

انقلابيون حوثيون

كشفت وثيقة يمنية مسربة لرئيس حكومة الانقلاب غير المعترف بها عبد العزيز بن حبتور عن وجود سجن سري يديره الانقلابيون الحوثيون داخل حرم جامعة صنعاء التي يسيطرون عليها. 

وتتضمن الوثيقة التي نشرتها صحيفة الوطن السعودية مذكرة موجهة من رئيس حكومة الانقلابيين إلى رئيس جامعة صنعاء المعين من قبل الحوثيين يطالبه فيها بإطلاق سراح نجل محاضر تم احتجازه مسبقا. 

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية للتحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن كشفت عن إنشاء ميليشيات الحوثي وصالح نحو 480 معتقلا سريا في محافظات البلاد الخاضعة لسيطرتهم بهدف إخفاء السجناء الذين تم اعتقال معظمهم قسرا. 

وطالت انتهاكات الحوثيون أيضا صحفيين عاملين في اليمن، حيث قالت نقابة الصحفيين هناك إن الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية يعيشون في حالة صحية سيئة وممنوعون من العلاج.

وبحسب عضو مجلس النقابة، نبيل الأسيدي، فإن الصحفي "تيسير السامعي" يتعرض للتعذيب في معتقله بصنعاء وتدهورت صحته جراء التعذيب، فيما يعاني الصحفي عبدالخالق عمران من أوجاع في الظهر والسمع والتهابات في المعدة.

وأشار الأسيدي، في بيان له، إلى أن الصحفي أكرم الوليدي يحتاج إلى عملية للبواسير والقولون، فيما يعاني الصحفي هيثم الشهاب من سعال شديد وألم في الصدر. 

وكما يعاني الصحفي توفيق المنصوري من ألم في عيونه لدرجه أنه بات لا يرى بإحدى عينيه ويعاني أيضا من آلام في الظهر والمفاصل، وفقا للأسيدي.

وقال الأسيدي، إن الصحفي" صلاح القاعدي" يعاني من آلام في أذنيه ولم يعد يسمع بشكل جيد جراء ما يتعرض له من تعذيب، فيما يعاني الصحفيان عصام بلغيث وهشام اليوسفي من ألم في الظهر والمفاصل وأوجاع في الصدر.

ويختطف الحوثيون أكثر من 10 صحفيين معارضين لهم منذ قرابة عامين ويمنعون عنهم الزيارات.

تعليقات