رياضة

سانتوس: البرتغال تمتلك أسلحة للفوز على أوروجواي

الثلاثاء 2018.6.26 12:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 347قراءة
  • 0 تعليق
فرناندو سانتوس

فرناندو سانتوس

تجاهل فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، العديد من القرارات التي اتخذت بمساعدة حكم الفيديو المساعد، والأداء المتواضع من كريستيانو رونالدو، ليؤكد أن لاعبيه حققوا هدفهم الأساسي بالتأهل لدور الـ16 من كأس العالم 2018، بعد التعادل 1-1 مع إيران (الإثنين). 

وبهذه النتيجة إضافة لتعادل إسبانيا 2-2 مع المغرب وفوز أوروجواي 3-صفر على روسيا صاحبة الأرض في المجموعة الأولى، ستلعب البرتغال ضد أوروجواي في سوتشي يوم 30 يونيو/ حزيران، بينما تلتقي إسبانيا متصدرة المجموعة الثانية مع روسيا في موسكو في أول يوليو/ تموز.

وقال سانتوس عن تأهل فريقه: "الأهم هو التفكير في مباراة دور الستة عشر والتعرف على خصمك، ثم الاستعداد ذهنيا وبدنيا سواء كانت أوروجواي أو الدولة المضيفة".

وأضاف "إنها ظروف مختلفة بالطبع، فأصحاب الأرض يتمتعون بمساندة ضخمة، وقدموا بطولة جيدة جدا، بينما لدى أوروجواي جودة كبيرة، وتمتلك لاعبين من طراز عالمي.. والبرتغال أيضا. لدينا أسلحتنا وسنحاول الفوز".

ومنح ريكاردو كواريزما التقدم للبرتغال بهدف مذهل من خارج منطقة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول، ثم أهدر رونالدو فرصة مضاعفة النتيجة بعد أن أضاع ركلة جزاء احتسبت بعد الاستعانة بتكنولوجيا حكم الفيديو المساعد بعد 8 دقائق من الشوط الثاني.

وأدرك كريم أنصاري فرد التعادل لإيران في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء بسبب لمسة يد بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

كما استعان الحكم أيضا بالفيديو قبل أن يكتفي بإنذار رونالدو بدلا من طرده بعد أن وجه ضربة بالمرفق إلى مرتضى بورعلي كنجي في وسط الملعب أثناء مطاردة كرة طويلة.

وقال سانتوس عن مهاجم ريال مدريد الذي بدا منفعلا بسبب الدفاع القوي للاعبي إيران وقلة الفرص التي أتيحت له "لاعبون مثل رونالدو يرغبون في أن يكونوا الأفضل دائما ويشعرون بإحباط عندما يفشلون في ذلك".

وردا على سؤال بشأن القرارات الثلاثة التي اتخذها الحكم بعد الاستعانة بالفيديو قال سانتوس: "لم أكن مهتما. بدا الأمر طبيعيا خلال المباراة. قام الحكم بما يجب عليه القيام به. أعتقد أن تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد أدت دورها وهو أمر يجب أن نتقبله".

وأشاد كواريزما، الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، بإصرار فريقه وقال إنه كان يتمنى هذه المواجهة المرتقبة أمام أوروجواي بطل العالم مرتين في دور الـ16، وأضاف: "أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا جدا. حققنا هدفنا والآن علينا التعافي في الأيام القليلة المقبلة؛ من أجل التفكير في المباراة المقبلة".

وختم: "ندرك أن مباراة أوروجواي ستكون صعبة. إنه فريق كبير يملك لاعبين بارزين لكن أهم شيء حاليا هو التعافي والاستعداد".

تعليقات