منوعات

بالصور.. حشود تحتفل بكرنفال ساو باولو في البرازيل

السبت 2018.2.10 04:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 639قراءة
  • 0 تعليق
حشود تحتفل بكرنفال ساو باولو في البرازيل

حشود تحتفل بكرنفال ساو باولو في البرازيل

بأزياء خاصة لها ألوان جذابة، خرجت الحشود للاحتفال بكرنفال ساو باولو السنوي في شوارع ريو دي جانيرو بالبرازيل، السبت، حيث رقصت الحشود، على الرغم من موجة الجريمة الموسعة في المدينة وارتفاع في حالات الحمى الصفراء في جميع أنحاء البرازيل. 


ومن المتوقع أن ينتقل أكثر من 6 ملايين شخص، بما في ذلك 1.5 مليون زائر، إلى شوارع ريو دي جانيرو للاحتفالات السنوية، التي تضم أفضل 13 مدرسة سامبا في المدينة في مسيرات مزخرفة يمكن أن تكلف أكثر من 2 مليون دولار.

كما يتوقع أن ينخفض عدد المشاركين في المهرجان، وتقل عائدات المشاركة بنحو 3.5 مليار ريال (1.1 مليار دولار) على المدينة، حيث يدفع البعض أكثر من 1000 دولار لتذاكر السفر لمشاهدة مدارس السامبا العليا في ملعب سامبادروم.

وتعزز شرطة ريو دي جانيرو قوتها بحوالي 17 ألف جندي، لتأمين الاحتفالات السنوية بعد رفض الحكومة الفيدرالية طلب قوات للمساعدة لتطبيق الأمن.

يقام كرنفال ساو باولو في شهر فبراير من كل عام، حيث تعقد الاحتفالات المبهجة ويتم إحياء رقصة السامبا وتقوم العديد من المدارس بالمشاركة والمنافسة في هذا الكرنفال، أملا في الفوز بجائزة السامبا.

وعلى الرغم من ذلك لا يزال الكرنفال الذي يقام في ريو دى جانيرو ينال شعبية كبيرة، لأن الأسعار به غير تجارية.

ويختتم رسميا يوم الأربعاء المقبل الكرنفال الذي تعود جذوره إلى تقليد قديم قبل موسم الروم الكاثوليكي المتقلب.

وقال عمدة ريو مارسيلو كريفيلا، الجمعة، خلال تدشين الاحتفالات "إننا نعيش بقلوبنا التي مزقتها الكثير من العنف". وأضاف "أن الكرنفال في هذه اللحظة هو الانعكاس والأمل".






تعليقات