سياسة

وجبات خارجية بـ99 ألف دولار تجر زوجة نتنياهو للمحاكمة

الخميس 2018.6.21 04:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 143قراءة
  • 0 تعليق
سارا وزوجها بنيامين نتنياهو-أرشيفية

سارا وزوجها بنيامين نتنياهو-أرشيفية

قدم النائب العام الإسرائيلي لائحة اتهام ضد سارا، زوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بتهمة الاحتيال لطلبها وجبات إلى منزلهم على مدى 3 أعوام، بقيمة تصل إلى 99 ألف دولار أمريكي.

وجاء تقديم لائحة الاتهام اليوم الخميس، بعد أشهر طويلة من المماطلة رغم وجود تقرير رسمي ضمن الملف المعروف إعلاميا باسم "ملف منزلي رئيس الوزراء".

ويتوقع أن يتم قريبا تقديم سارا نتنياهو إلى المحاكمة بعد لائحة الاتهام التي شملت "الاحتيال وخيانة الأمانة".

ووفقا لمسودة لائحة الاتهام، فقد أوعزت سارا إلى الموظفين في المنزل، بطلب وجبات من مطاعم خارجية إلى مقر إقامة رئيس الوزراء بقيمة تصل إلى 99 ألف دولار بين عامي 2010 و 2013، في انتهاك للقواعد التي تحظر على مقر رئيس الحكومة طلب وجبات الطعام من الخارج خلال الفترات التي يكون فيها الطهاة في المنزل.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن المحققين في القضية جمعوا الأدلة التي تبين أن سارا أمرت بإخفاء الطاهي وأنها كانت تدرك أن طلب وجبات من الخارج لمقر إقامة رئيس الوزراء عندما يكون الطاهي في المنزل يمثل انتهاكا للقواعد.

تقديم لائحة الاتهام ضد سارا، يأتي في أعقاب محاولات فاشلة للتوصل إلى حل للمسألة مع النيابة العامة عندما رفضت زوجة نتنياهو الموافقة على دفع قيمة الوجبات والاعتراف بالتهم الموجهة لها.


تعليقات