اقتصاد

18 جامعة أمريكية تسعى لتعزيز استثماراتها مع رجال الأعمال السعوديين

الثلاثاء 2018.10.16 07:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 360قراءة
  • 0 تعليق
جامعات أمريكا تسعى لتعزيز شراكاتها مع رجال الأعمال السعوديين

جامعات أمريكا تسعى لتعزيز شراكاتها مع رجال الأعمال السعوديين

عرض وفد من 18 جامعة أمريكية استثماراته في قطاع التعليم، على رجال الأعمال السعوديين، خلال لقاء استضافته الغرفة التجارية الصناعية بجدة، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، زياد بن بسام البسام، وممثلي القطاعات والإدارات المختلفة بالغرفة، والمستثمرين في قطاع التعليم. 

وقدّم الوفد عروض الجامعات الأمريكية والتعريف ببرنامج الدراسات العليا، وتمويل التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقديم طلبات الالتحاق بهذه الجامعات، والمجالات الوظيفية في حقول العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وبقية العلوم الأخرى.

فيما جذب المعرض المصاحب للقاء الزائرين، وخاصة من الراغبين في مواصلة تعليمهم بالجامعات الأمريكية، حيث قدّمت هذه الجامعات خدماتها للمهتمين من الطلبة السعوديين.

من جانبه، أكد البسام في كلمته خلال اللقاء، أن الاستثمار في التعليم من البيئات المواتية الغزيرة بفرص الاستثمار الواعدة، مشيراً إلى أن الجامعات الأمريكية جزء من هذه المنظومة وهي ذات عراقة عالمية تحتضن عدداً كبيراً من الطلاب على مستوى العالم في مختلف التخصصات العلمية والنظرية والتطبيقية، وأن هناك انسجاما بين مخرجات هذه الجامعات التعليمية واحتياجات سوق العمل، فمكانة أي دولة لا تعزز وترسخ إلا بما لديها من تطور علمي في منشآتها التعليمية.

وأعرب عن أمله في تحقيق هذا اللقاء انعكاسات ترتقي لمستوى التعاون مع غرفة جدة، التي تتبنى زيارة مثل هذه الوفود لتحقق القيمة المضافة للعلاقات الثنائية، مع القطاع الخاص الذي يعد المحرك للاستثمار وبناء الفرص الناجحة، وأن يكون التعاون في المستقبل مثمراً، سعياً نحو تحقيق تنمية كبرى ترتقي لمستوى البلدين الصديقين.


تعليقات