اقتصاد

السعودية تنهي إجراءات استيراد 900 ألف طن شعير

الإثنين 2017.7.24 01:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 386قراءة
  • 0 تعليق
شعار المؤسسة العامة للحبوب بالسعودية

علف الشعير -أرشيف

اشترت المؤسسة العامة للحبوب بالمملكة العربية السعودية 900 ألف طن من الشعير في مناقصة من مناشئ الاتحاد الأوروبي وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية والبحر الأسود والتي تمثل الدفعة الرابعة من كميات الشعير العلفي المتعاقد عليها هذا العام.

قال محافظ المؤسسة المهندس أحمد الفارس، في تصريح  الإثنين، إنه تمت دعوة 26 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب والمؤهلة للمنافسة تقدمت منها 20 شركة للمنافسة، وتم ترسية توريد 900 ألف طن توزعت على موانئ المملكة بالبحر الأحمر بواقع 10 شحنات كميتها 600 ألف طن وموانئ المملكة على الخليج العربي بواقع 5 شحنات كميتها 300 ألف طن للتوريد خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين. 

وأوضح أنه بترسيه هذه الدفعة تكون المؤسسة أتمت التعاقد على إجمالي كمية بحدود 5.4 مليون طن هذا العام لتلبية الطلب المحلي.

من جانب آخر أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية أول ترخيص لمشروع للزراعة المائية بطاقة إنتاجية تصل إلى 450 طناً من الطماطم والخيار، إضافة إلى استخدام المياه في إنتاج 180 طناً من أسماك البلطي التي تعيش في المياه العذبة.

وتتجه السعودية إلى التوسع في الزراعة المائية وتطويرها لمواجهة العجز المائي وندرة الأراضي الصالحة للزراعة في البلاد، بعدما أثبتت فاعليتها في مقابل الزراعة التقليدية التي تواجه صعوبة في توفير عناصرها وهدرها الموارد المائية الشحيحة.

تعليقات