اقتصاد

السعودية ترفع الحظر عن استيراد الأسماك المصرية قبل نهاية إبريل

الجمعة 2018.4.6 01:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 441قراءة
  • 0 تعليق
السعودية تدرس ‏رفع الحظر عن استيراد الأسماك المصرية

السعودية تدرس ‏رفع الحظر عن استيراد الأسماك المصرية

تتجه الهيئة العامة السعودية للغذاء والدواء، إلى رفع الحظر عن استيراد الأسماك المستزرعة في مزارع سمكية مالحة في مصر قبل نهاية إبريل الجاري، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وقالت "بوابة الأهرام" المصرية إن الجانب السعودي يدرس حالياً ‏رفع الحظر عن استيراد الأسماك المصرية، ومن المقرر أن يتم اتخاذ القرار قبل انعقاد فعاليات أعمال اللجنة المشتركة ‏بين البلدين في 29 و30 إبريل الجاري.

وأكدت الهيئة السعودية، بحسب "بوابة الأهرام"، أن قرار رفع الحظر ليست له أبعاد سياسية، وإنما ‏جاء على خلفية الزيارة الأخيرة التي أجراها وفد مصري ممثل من الحجر الزراعي المصري، ‏والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وكان الجانب السعودي قد رفع الحظر المؤقت المفروض على بعض المنتجات الغذائية الزراعية، وهي الجوافة المجمدة والمصنعة والفلفل ‏والفراولة المستوردة من مصر.

وذكرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في بيان، الأربعاء، أن قرار رفع الحظر عن المحاصيل الزراعية المصرية، يأتي بناءً على التزام الجهة الرقابية في مصر بالضوابط والاشتراطات الخاصة بتصدير الخضار والفاكهة المصنّعة إلى المملكة، واعتماد الهيئة منشآت تصدير الخضار والفاكهة المصنّعة من مصر.

تعليقات