اقتصاد

السعودية ترفع الحظر عن واردات الفراولة والفلفل الطازجة من مصر

الأربعاء 2018.4.4 06:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 179قراءة
  • 0 تعليق
عودة الفراولة المصرية إلى السوق السعودية

عودة الفراولة المصرية إلى السوق السعودية

رفعت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، الحظر الذي فرضته على استيراد الفراولة والفلفل الطازجة من مصر. 

وأوضح وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور حمد بن عبدالعزيز البطشان أن رفع الحظر جاء بعد التأكد من خلو الواردات المصرية الزراعية المصدرة للمملكة من متبقيات المبيدات، وعدم استخدام مبيدات محظورة دولياً من خلال تطبيق إجراءات والآليات صممت خصيصا للمحاصيل المحظورة، والتي تم تطبيقها من جمهورية مصر العربية على المزارعين والمصدرين.

وبين الدكتور البطشان أن الوزارة تقوم بفحص جميع الواردات الزراعية من جميع دول العالم المسموح الاستيراد منها للمملكة، وذلك لضمان سلامتها وخلوها من الآفات الزراعية ومتبقيات المبيدات وعدم استخدام مبيدات محظورة دولياً، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها في تأمين الغذاء الصحي الأمن لجميع الموطنين والمقيمين في المملكة.

وفي سياق متصل، قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية،يوم الثلاثاء، رفع الحظر المؤقت المفروض عن استيراد الجوافة المجمدة والمصنّعة المُصدّرة من مصر إلى المملكة، على أن يقتصر الاستيراد من المنشآت المعتمدة لدى الهيئة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في بيان، أن قرار «الغذاء والدواء» يأتي بناءً على التزام الجهة الرقابية في مصر بالضوابط والاشتراطات الخاصة بتصدير الخضار والفاكهة المصنّعة إلى المملكة، واعتماد الهيئة منشآت تصدير الخضار والفاكهة المصنّعة من مصر.

تعليقات