اقتصاد

السعودية تحدد موعد إصدار التأشيرات السياحية

الثلاثاء 2017.12.19 04:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 603قراءة
  • 0 تعليق
تأشيرات سياحية إلى السعودية في 2018

تأشيرات سياحية إلى السعودية في 2018

قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز إن بلاده ستبدأ إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية في الربع الأول من 2018. 

وأضاف "كل الموافقات الحكومية" تمت "ونحن فقط الآن نعد اللوائح المنظمة، من يحصل على التأشيرة وكيف يحصل عليها".

وتابع "التأشيرات السياحية وتشمل جميع الدول المتاح لها زيارة السعودية".

كانت السلطات السعودية أعلنت في نهاية تشرين الأول/أكتوبر أنها ستباشر قريبا إصدار تأشيرات سياحية، وسط سعي المملكة المحافظة على جذب الزوار الأجانب، في محاولة لتنويع اقتصادها المرتهن للنفط.

وأوضح الأمير سلطان فى تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية أن قيمة التأشيرة السياحية لم يحدد بعد، لكنه أكد أنها ستكون "بأقل قدر ممكن لاعتقادنا أن الأثر الاقتصادي المتراكم أكثر من قيمة التأشيرة النقدي، فأثرها سيكون في الباقات والجولات السياحية والفنادق والاستهلاك وغيرها".


وقال "ثقافتنا وقيمنا المحلية لا نريد أن نخسرها أو نتنازل عنها، هذه سياسة واضحة للمملكة"، مشددا على استمرار عدم السماح بإدخال واستهلاك وبيع المشروبات الكحولية.

وتابع "هذا أمر محسوم بالنسبة لنا وليس في الحسبان، نحن بلد الحرمين الشريفين، بلد الإسلام، لا يمكن التنازل عن هذه الميزة الهائلة على المستوى العالمي والإنساني من أجل تكثيف أرقام السياحة".

والاستثمار في السياحة ركن أسياسي في "رؤية 2030"، الخطة الاقتصادية الإصلاحية التي طرحها ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان في 2016.


ومنذ إطلاق الخطة، أعلنت السعودية مشاريع سياحية ضخمة، بينها مشروع بناء منطقة اقتصادية وسياحية وترفيهية ضخمة في شمال غرب البلاد تحت مسمى "نيوم" باستثمارات بقيمة 500 مليار دولار.

وقال الأمير سلطان "المملكة كنز كبير جدا، الناس لا تعرف عنها إلا في أضيق الحدود"، مضيفا "لدينا محتوى هائل تتمناه أي دولة، جبال وشواطئ وأكثر من 1300 جزيرة على حدود البحر الأحمر".

فى أغسطس الماضي أطلقت السعودية مشروعا سياحيا عالميا تحت مسمى "البحر الأحمر " بمساحة تصل إلى 34 ألف كيلومتر مربع.



تعليقات