China
سياسة

الجامعة العربية: السعودية وضعت جميع الإمكانيات لإنجاح قمة الرياض

الإثنين 2018.2.26 10:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 180قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اجتماعات جامعة الدول العربية

جانب من اجتماعات جامعة الدول العربية

قال وفد جامعة الدول العربية الذي يزور المملكة العربية السعودية حالياً؛ للتحضير والإعداد للقمة العربية العادية المقرر إقامتها خلال شهر مارس/آذار المقبل، إن السعودية وضعت إمكانيات كبيرة لإنجاح قمة الرياض. 

وقال السفير عدنان الخضير، منسق عام القمة ورئيس وفد الجامعة العربية، الإثنين، إن السعودية وضعت استعداداً كبيراً وجميع الإمكانيات لإنجاح القمة العربية المقبلة.

وأكد الخضير أهمية انعقاد القمة خاصة في ظل الأوضاع الدولية والإقليمية الراهنة، مشيراً إلى أن زيارة وفد جامعة الدول العربية إلى الرياض، تأتي في إطار التحضير والإعداد للقمة العربية المقبلة، والتي ستعقد بالرياض خلال الشهر المقبل.

 وذكر الخضير أنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، حيث سيكون هناك لقاء مع وزارة الخارجية والديوان الملكي وممثلي وزارات الإعلام والاقتصاد وغيرها من الجهات المعنية، لوضع الترتيبات والتجهيزات اللوجستية والتنظيمية الخاصة بعقد القمة.

ولفت إلى أن اجتماعات القمة يسبقها عدد من الاجتماعات التحضيرية لوزراء الخارجية ووزراء المالية والاقتصاد والمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين، لإعداد وتحضير الملفات التي سترفع للقمة.



تعليقات