سياسة

السعودية تعرب عن تقديرها للدول التي غلبت الحكمة عن استغلال الاتهامات

الثلاثاء 2018.10.16 06:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 609قراءة
  • 0 تعليق
الملك سلمان خلال ترأسه مجلس الوزراء السعودي

الملك سلمان خلال ترأسه مجلس الوزراء السعودي

أعرب مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، عن تقديره لجميع الدول الإسلامية والعربية والصديقة والمنظمات والبرلمانات والهيئات العربية والدولية، حول العالم الذين غلبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات.

جاء هذا في تصريح أدلى به وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح عقب انتهاء جلسة لمجلس الوزراء ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. 

وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الاتصالات الهاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وما تم خلاله من بحث مستجدات الأحداث في المنطقة، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان وما جرى من تأكيد العلاقات الثنائية الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة، وحرص الجميع على تعزيزها وتطويرها. 

ورحب مجلس الوزراء بما أعلنته تركيا عن تجاوبها مع طلب السعودية بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين للكشف عن ملابسات اختفاء الصحفي جمال بن أحمد خاشقجي في مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية.

وأعلنت عدة دول ومنظمات عربية وإسلامية، اليوم الأحد، تضامنها الكامل مع السعودية ضد محاولات المس بسيادتها ومكانتها الإقليمية والدولية.

وجاء التضامن الواسع رداً على الحملة الإعلامية الممنهجة التي تحمل الاتهامات الزائفة، وتتداولها بعض وسائل الإعلام المغرضة على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي في الأراضي التركية.

تعليقات