اقتصاد

السعودية تحقق معظم أهداف التنمية المستدامة

الأحد 2017.5.28 03:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 404قراءة
  • 0 تعليق
حقل غاز تابع لشركة أرامكو في السعودية

حقل غاز تابع لشركة أرامكو في السعودية

قالت السعودية إنها حققت معظم أهداف التنمية المستدامة الشاملة للأمم المتحدة البالغ عددها 17 هدفاً، متجاوزةً بهذه الإنجازات أهداف خطة الأمم المتحدة 2030.

وأرجعت ذلك الى الإصلاحات الهيكلية التي اعتمدتها الحكومة في العديد من محاور التنمية الاجتماعية والمالية والإدارية والإنتاجية.

جاء ذلك في كلمة المملكة أمام المنتدى الثاني للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المتعلق بمتابعة تمويل التنمية الذي عقد في مقر الأمم المتحدة وألقاها الوكيل المساعد للتخطيط والسياسات الوطنية في وزارة الاقتصاد والتخطيط عبدالله بن علي المرواني.

وقال المرواني إن السعودية تعتمد إصلاحات هيكلية في العديد من محاور التنمية الاجتماعية والمالية والإدارية والإنتاجية، ومن هذا المنطلق حققت المملكة بالفعل معظم أهداف التنمية المستدامة الشاملة للأمم المتحدة البالغ عددها 17 هدفاً.

وأضاف "تتجاوز هذه الإنجازات أحياناً أهداف خطة الأمم المتحدة 2030، إذ يبلغ متوسط النمو الاقتصادي السنوي للمملكة نحو 3.6 % وهو أعلى من المتوسط العالمي".

وقال "ارتفعت نسبة الائتمان المحلي المقدم من القطاع المالي من 1.8 % في عام 2010 إلى 20.8 % في عام 2015، ويأتي من أهم الأهداف الصحية بالمملكة متوسط العمر المتوقع عند الولادة، حيث ارتفع من 72.5 في عام 2000 إلى 74.5 في عام 2015 ".

وأظهرت بيانات رسمية زيادة صادرات النفط الخام السعودية بواقع 275 ألف برميل يومياً في مارس/آذار مقارنة مع فبراير/شباط كما زادت المملكة المخزون في نفس الشهر رغم تراجع الإنتاج.


تعليقات