فن

السعودية تستثمر 35 مليار دولار في صناعة السينما بحلول 2020

الخميس 2019.4.4 09:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 100قراءة
  • 0 تعليق
دار عرض فوكس السينمائية في المملكة العربية السعودية

دار عرض فوكس السينمائية في المملكة العربية السعودية

أعلنت السعودية أنها ستستثمر 35 مليار دولار في صناعة السينما، بحلول عام 2020، خلال فعاليات مؤتمر سينما كون، الملتقى الأكبر لشركات الإنتاج وملاك دور العرض، والذي يقام حاليا في مدينة لاس فيجاس.
وحسب موقع "فارايتي" الأمريكي، فإن استثمارات السعودية سوف ترتكز بشكل رئيسي على قطاع دور العرض السينمائية، إذ من المتوقع أن تزيد الأخيرة ليتجاوز عددها 2.500 دار عرض على مدار الأعوام الخمسة المقبلة.
وقالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية إن هناك أكثر من 200 شركة بناء وتعمير من 20 دولة حول العالم، في طريقهم إلى المملكة في الفترة من 14 إلى 15 أبريل المقبل، للبدء في بناء دور العرض السينمائية.
وتابعت الهيئة في بيانها موضحةً أن هذه الشركات سوف تتضمن شركة "إيه إم سي" الأمريكية للترفيه، التي سبق وساعدت المملكة العربية السعودية في بناء أول قاعة سينما لها، بعد حظر دام 35 عاما، في الرياض العام الماضي، ووقع الاختيار على فيلم Black Panther "بلاك بانثر" ليكون أول فيلم أجنبي يعرض في السعودية.
وتساهم شركة "فوكس" الإماراتية في عملية البناء بالسعودية، إذ تتجهز الشركة لافتتاح 110 قاعات سينما هذا العام، وهو ما يؤهلها لتكون أكبر المستثمرين في قطاع السينما في المملكة.

تعليقات