رياضة

الاتحاد السعودي: قطر تستخدم طرقا "ملتوية".. ونحذر الاتحاد الآسيوي

الخميس 2018.1.25 02:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 299قراءة
  • 0 تعليق
عادل عزت

عادل عزت

أكد عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن مسؤولي دولة قطر يستخدمون طرقا ملتوية وغير مهنية لتغيير توصيات اللجنة التي شكلت من المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن الملاعب المحايدة.

عزت: اللعب في قطر "مستحيل".. والدوري لا يتعارض مع الإعداد للمونديال

وتواجدت لجنة من الاتحاد الآسيوي تم تشكيلها بمعرفة المكتب التنفيذي، في السعودية والإمارات مؤخرا، لبحث توصيات تخص طلب خوض مباريات أندية الدولتين في البطولات الآسيوية مع الأندية القطرية بملاعب محايدة بسبب الأزمة الخليجية.

وتناولت تقارير سعودية وإماراتية وجود محاولات من الجانب القطري بشأن توجيه الاتحاد الآسيوي لرفض التوصيات، وإجبار أندية السعودية والإمارات على خوض المباريات بشكل طبيعي، وهو ما دفع المسؤولين في البلدين للتهديد بالانسحاب في حال عدم الاستجابة للتوصيات.

وأشار عزت، في تصريحات لبرنامج "أكشن يا دوري": "جن جنون القطريين بعد توصية لجنة المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي بلعب الأندية السعودية على أراض محايدة، وشككوا في عمل اللجنة وقاموا بتحركات غير مهنية لتغيير تلك التوصية".

وواصل "رئيس لجنة المسابقات الآسيوية يلعب بقبعتين، يحضر مع الوفد الآسيوي لقطر ويكون ضمن المستقبلين القطريين، هذا تضارب في المصالح، نتمنى ألا ينجرف الاتحاد الآسيوي لأي قرار نرفضه، نحن والإمارات وضحنا موقفنا بعدم لعب المباريات على الأراضي القطرية".

واختتم "نحن متمسكين بموقفنا ولن نلعب على الأراضي القطرية، وسنحصل على حقنا بالنظام دون الطرق الملتوية، حتى لو اضطررنا للذهاب إلى أبعد حد".

تعليقات