سياسة

وزيرا خارجية السعودية والبحرين يتفقان على تكثيف التنسيق المشترك

السبت 2018.10.20 10:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 657قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية السعودي ونظيره البحريني

وزير الخارجية السعودي ونظيره البحريني

أجرى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، اتصالا هاتفيا مع نظيره السعودي عادل بن أحمد الجبير، حيث تم الاتفاق على تكثيف التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات وإزاء مختلف القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاتصال، شدد وزير الخارجية البحريني على موقف مملكة البحرين الثابت والمتضامن على الدوام مع السعودية في كل المواقف والظروف، وفي وجه كل من يحاول النيل منها أو الإساءة إليها بأي شكل كان.

ونوه بالدور الاستراتيجي الهائل للمملكة العربية السعودية التي تمثل حجر الأساس للأمن والسلم في المنطقة، وتقوم بدور محوري وتاريخي في رخاء واستقرار العالم بأسره.  

من جهته، أعرب عادل الجبير عن تقديره لموقف مملكة البحرين، والذي يعكس مدى قوة ومتانة العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين وما تتسم به من تميز وازدهار على كافة الأصعدة. 

كانت مملكة البحرين قد أشادت بالاهتمام الكبير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من أجل إرساء العدل والإنصاف وكشف الحقائق بكل نزاهة وموضوعية.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان، السبت، أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين تجسد في التوجيهات الحكيمة والقرارات الملكية والفورية بشأن قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي، والتي تؤكد أن المملكة العربية السعودية كانت وستبقى دولة العدالة والقيم والمبادىء التي تكفل تطبيق القانون على الجميع دون استثناء. 

وأضاف البيان أن البحرين تشدد على أن السعودية بما لها من مكانة إقليمية ودولية عالية، وما لديها من مقومات كبيرة، وما لها من إسهامات نبيلة، ستظل أساس الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، فإنها تجدد موقفها المتضامن بقوة مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من مواقف وإجراءات، ورفضها التام لكل ما يمس أمنها وسيادتها واستقرارها.

تعليقات