اقتصاد

مجلس الشؤون الاقتصادية السعودي يناقش التقرير ربع السنوي لرؤية 2030

الثلاثاء 2018.10.9 11:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
المجلس الاقتصادي السعودي يناقش رؤية 2030

المجلس الاقتصادي السعودي يناقش رؤية 2030

ناقش مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي، خلال اجتماع الثلاثاء، في قصر اليمامة بالرياض، عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، ومن ضمنها العرض المقدم من مكتب الإدارة الاستراتيجية بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في شأن تقرير الربع الثاني من العام الجاري لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتضمن العرض تفصيلاً حول التقدم المحرز على مستوى رؤية السعودية 2030، وعلى مستوى البرامج التنفيذية لتحقيق الرؤية، إلى جانب الاستنتاجات الاستراتيجية التي جرى تحديدها خلال الربع الثاني، إضافة إلى ترتيب المخاطر حسب الأولوية وتحليل الأثر المحتمل، واتخذ المجلس حيال تلك الموضوعات التوصيات اللازمة.

يذكر أنه في نوفمبر 2017، قال بنك مورجان ستانلي العالمي إن المستثمرين الدوليين يعتبرون السعودية سوقا جذابة تتوافر بها إمكانية تحقيق النمو، مضيفا: "يتضح ذلك في الأداء القوي لإصدار السندات السيادية الأخيرة".

وتنفذ السعودية سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية في إطار خطة "رؤية 2030"، التي تهدف إلى تخليص الاقتصاد من الاعتماد على النفط.

وفي أكتوبر الماضي، قالت صحيفة التايمز البريطانية إن السعودية تسعى لأن تكون أكبر مستثمر في التكنولوجيا في العالم، بناء على رؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الاستشرافية 2030 لبناء اقتصاد جديد لمرحلة ما بعد النفط.

وأضافت الصحيفة، في سياق تقرير عن خطة الاستثمارات السعودية المستقبلية، أن المملكة العربية السعودية أرسلت رسالة واضحة برغبتها في تقليص اعتماد الاقتصاد على النفط، بطرحها المقرر لحصة من أسهم شركة النفط السعودية العملاقة (أرامكو) للاكتتاب العام.

تعليقات