اقتصاد

"السعودية للكهرباء" و"شنايدر إليكتريك" توقعان مذكرة تفاهم بشأن الطاقة

الأربعاء 2018.4.11 01:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 318قراءة
  • 0 تعليق
شعار الشركة السعودية للكهرباء

شعار الشركة السعودية للكهرباء

وقعت الشركة السعودية للكهرباء مذكرة تفاهم مع شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية، بهدف تعميق التعاون الفني في مجال تطوير المواصفات والمعايير الدولية بصناعة الطاقة الكهربائية، ودعم حلول الشبكات الذكية، وأنظمة الطاقة المتجددة، ضمن خطة الشركة لمواكبة أهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030، وذلك على هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى فرنسا. 

ووقع مذكرة التفاهم من جانب الشركة "السعودية للكهرباء" نائب الرئيس لنشاط الإمداد والعقود سليمان الحبيشي، فيما وقعها من جانب "شنايدر إليكتريك" الرئيس التنفيذي جيان باسكال.

وقال سليمان الحبيشي إن مذكرة التفاهم تهدف إلى التطوير وتقديم الدعم الفني في مجالات حلول الشبكات الذكية، والمواصفات والمعايير الدولية بصناعة الطاقة الكهربائية، ونُظم إدارة التوزيع المتقدم (ADMS)، وإدارة الأعطال، والمعلومات الجغرافية، والطاقة المتجددة.

وبين أن الاتفاقية شملت أيضاً إطاراً عاماً لنقل المعرفة في المجالات الهندسية المختلفة من خلال التدريب، وتنظيم الملتقيات الفنية المتخصصة بشكل سنوي، وكذلك التعاون في مجالات توطين الصناعات، والقضايا البيئية واللوائح التنظيمية ذات العلاقة والاهتمام المشترك.


تعليقات