ثقافة

السعودية تفوز بالجائزة الأولى بمهرجان الفنون الشعبية بالقاهرة

الثلاثاء 2019.1.29 12:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق
السعودية تفوز بالجائزة الأولى بمهرجان الفنون الشعبية بالقاهرة

السعودية تفوز بالجائزة الأولى بمهرجان الفنون الشعبية بالقاهرة

شاركت وزارة الإعلام السعودية، ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية (إدارة الفنون الشعبية والتراث)، في فعاليات مهرجان الفنون الشعبية والتراثية للشباب العربي، الذي عقد ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي ونظمته وزارة الشباب المصرية. 

وحصدت المملكة، خلال توزيع الجوائز بالحفل الختامي للمهرجان، الإثنين، المركز الأول في فئة جائزة الفنون التراثية من خلال العرض المتميز الذي قدمته الفرقة التابعة لإدارة الفنون الشعبية والتراث "فرقة لمسة".

وتسلم فايز بن علي سلامي، رئيس الوفد، مدير إدارة التراث والفنون الشعبية بوكالة الشؤون الثقافية بوزارة الإعلام، الجائزة من رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب المصرية الدكتورة أمل جمال.


وحصلت على المركز الثاني في نفس الفئة جزر القمر والمركز الثالث الجزائر، بينما فاز بالمركز الأول في فئة جائزة الفنون الشعبية والاستعراضية فلسطين، والمركز الثاني مصر والمركز الثالث العراق، فيما حصلت السودان وجنوب السودان على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وشهد حفل الختام توزيع عدد من شهادات التقدير لرؤساء وفود الدول المشاركة، وتقديم دروع من وفود الدول المشاركة لوزارة الشباب والرياضة المصرية وأعضاء لجنة التحكيم بالمهرجان.

تعليقات