ثقافة

سلطان بن زايد يشهد فعاليات اليوم الثامن من مهرجان سويحان التراثي

الإثنين 2019.1.28 01:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
سلطان بن زايد في المنصة الرئيسة للمهرجان

سلطان بن زايد في المنصة الرئيسة للمهرجان

شهد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس دولة الإمارات رئيس نادي تراث الإمارات،الأحد ، فعاليات اليوم الـ8 لمهرجان الشيخ سلطان بن زايد التراثي في ميدان سويحان.

وتابع الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان من المنصة الرئيسية فعاليات مزاينة الإبل الأصايل لفئة "حقايق بكار" ضمن أشواط: الشيوخ ومن يرغب من أبناء القبائل، وأبناء القبائل الفضي، وأبناء القبائل الذهبي، والتلاد.وشهد جانباً من تتويج الفائزين، فيما تواصلت مسابقة المحالب لشوطي العرابي والخواوير الحزامي، إضافة إلى استمرار نشاطات السوق الشعبي وخيمة التسامح بفقرات فنية ومسابقات فلكلورية وتراثية.

وتوج الشيخ محمد بن ركاض العامري، والشيخ عبيد بن سالمين المنصوري، و حميد سعيد بولاحج الرميثي، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، و الدكتور عبيد علي راشد المنصوري، نائب مدير عام مركز سلطان بن زايد، نائب رئيس اللجنة العليا، رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان، الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في أشواط مزاينة الإبل المحليات الأصايل لفئة "حقايق بكار" في اليوم الثامن من مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019،.

وتواصلت مسابقة المحالب لشوطي العرابي والخواوير الحزامي بحلبة صباحية وأخرى مسائية، فيما سيكون تتويج الفائزين، الإثنين.

ورُصدت جوائز قيمة للفائزين في أشواط المحالب، إذ يحصل الفائز الأول على سيارة فيما ينال المرتبون من الثاني حتى الـ10 مبالغ نقدية تتراوح بين 40 ألف درهم إلى 10 آلاف درهم. 

وشهدت خيمة الإصدارات المجاورة لخيمة الاستعلامات إقبالاً كبيراً من الجمهور في مهرجان سلطان بن زايد التراثي في يومه الـ8، حيث تعرض أهم إصدارات وإنتاجات مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، ومركز سلطان بن زايد.

وتواصلت زيارات السياح الأجانب لفعاليات المهرجان، فقد تجول ما يفوق 70 سائحا في خيمة التسامح وتابعوا المزاينة للإبل الأصايل، كما شملت جولتهم أيضاً منافسات المحالب والسوق الشعبي ومخيم مكشات سويحان. 

ويقبل طلاب المدارس على مهرجان سلطان بن زايد التراثي في يومه الـ8، حيث بلغت أعدادهم ،الأحد، فقط 580 طالباً وطالبة من مدرسة المتقدم، وأكاديمية بولاريس الخاصة، والإسراء الخاصة، وروضتي النايف والمزون، فضلاً عن مدرستي سويحان للبنين والسارية للتعليم الأساسي والثانوي.

من جهة أخرى كرّم علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في نادي تراث الإمارات، طلاب المدارس من زوار المهرجان، فيما قدمت روضة "المزون" درعاً للجنة التواصل مع المدارس.

هذا وقد قررت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي تمديد مخيم مكشات سويحان حتى الأول من فبراير المقبل "للرجال"، وذلك على خلفية نجاحه الكبير، حيث أصبح وجهة للوفود السياحية والجمهور والأسر، لمتابعة فعالياته، والتقاط الصور التذكارية في أركانه المختلفة، واكتساب ثقافة ومعرفة جديدة عن ثقافة التراث في الإمارات.


تعليقات