سياسة

وزير الإعلام السعودي: الأوامر الملكية حلقة ضمن مسيرة نهضة المملكة

السبت 2018.6.2 02:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 406قراءة
  • 0 تعليق
وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد

وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد

أكد وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد أن الأوامر الملكية التي صدرت أمس الجمعة حلقة ضمن مسيرة التحديث والنهضة التي تعيشها المملكة، لافتا إلى أن قرار فصل الثقافة عن الإعلام وإنشاء وزارة مستقلة للثقافة جاء داعماً لتطوير أداء القطاعين.

وقال العواد، في تصريحات اليوم السبت، إن الأوامر الملكية الجديدة تأتي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للوصول بالوطن إلى أفضل المستويات.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أوامر ملكية شملت إنشاء وزارة للثقافة وتعديل اسم وزارة الثقافة والإعلام إلى وزارة الإعلام، والموافقة على إنشاء إدارة جدة التاريخية ترتبط بوزارة الثقافة، وتعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان وزيراً للثقافة.


وأضاف العواد أن الأمر الملكي بفصل الثقافة عن الإعلام وإنشاء وزارة مستقلة للثقافة جاء داعماً لتطوير أداء القطاعين للأفضل بما يحقق الرؤية الطموحة للمملكة، مؤكدا أن تخصيص وزارتين مستقلتين لهما يمنحهما مزيدا من المهنية والتخصص ويعلي من حضور المملكة ورفعتها عالمياً.

وأشار وزير الإعلام إلى أن الأمر الملكي نص على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الثقافة، ومن تراه من الجهات ذات العلاقة لاستكمال الإجراءات اللازمة بشأن نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها، معرباً عن تسخير كل الجهود لتحقيق النقلة الطموحة لهذين القطاعين.

ووجه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على عنايتهما الدائمة بالشأنين الثقافي والإعلامي، مشيدا بتعيين الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزيرا للثقافة.

تعليقات