سياسة

وزير الداخلية السعودي: تدخلات إيران خطر يتطلب مواجهته

الأربعاء 2018.3.7 10:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 312قراءة
  • 0 تعليق
وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز

وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز

دعا وزير الداخلية السعودي الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ، الأربعاء، الدول العربية إلى مواجهة التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة، وقال"هذا التدخل خطر يتطلب مواجهته". 

وشدد وزير الداخلية السعودي على أن "ما تقوم به إيران من تدخلات سافرة في مختلف دول العالم لاسيما في الدول العربية منها، ودعمها للإرهاب، وسعيها لزعزعة الاستقرار وتمزيق المجتمعات من خلال أذرعها الإرهابية والمتطرفة، والتي قامت بتأسيسها ورعايتها في عدد من دولنا العربية، لابد أن ينظر إليه على أنه خطر يتطلب مواجهته".

ولفت إلى أن المنظمات الإرهابية التي قامت طهران بتأسيسها أصبحت تتحدى الحكومات الشرعية في عدة دول، وتحاول خطف القرار والسيادة منها وهو أمر يتنافى مع مبدأ سيادة الدولة والقانون.

والإثنين، استقبل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة وزير الداخلية السعودي عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وجرى الاستقبال بحضور رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى وزير الخارجية عبدالقادر مساهل، وزير الداخلية نور الدين بدوي.

ويزور الوزير السعودي دولة الجزائر منذ الأحد الماضي في زيارة رسمية بدعوة من وزيري الداخلية والعدل الجزائريين، في إطار تعزيز أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، وكذا تطوير سبل التعاون بين الجزائر والمملكة العربية السعودية، للمشاركة في الاجتماع الـ35 لوزراء الداخلية العرب.


واستقبل الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز خلال مشاركته في الاجتماع الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار، ووزير الداخلية في الأردن سمير إبراهيم المبيضن وغيرهم من وزراء الداخلية العرب.

وجرى خلال الاستقبالات بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إل جانب مناقشة آخر مستجدات الأحداث في الساحتين الإقليمية والدولية.

والإثنين، أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، اختيار وزير الداخلية السعودي، كرئيساً فخرياً لمجلس وزراء الداخلية العرب.

‏وفي بيان أصدرته الأمانة العامة للمجلس أكد "أن اختيار  الأمير عبدالعزيز بن سعود رئيساً فخرياً جاء بعد إجماع وزراء الداخلية العرب".

وأوضحت أن الاختيار يأتي اعتزازاً بالدعم البناء الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للتعاون الأمني العربي، ولحرص الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على تعزيز هذا الدعم وتطويره. 




تعليقات