رياضة

ملخص الأسبوع

السبت 2018.9.22 01:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق
مساعد العبدلي

شكرا معالي المستشار تركي آل الشيخ، عندما وجهت بمنع ذلك الإداري من مزاولة أي نشاط رياضي وإحالته للجهات الرسمية المختصة.

مازالت تقنية "VAR" غير واضحة! من الذي يقرر العودة لها؟ ومن الذي يتخذ القرار؟.. في لقاء أحد والأهلي عاد الحكم للتقنية وشاهد الحادثة بنفسه ومع ذلك عاد من الجهاز وظل يتحدث مع حكام "VAR" قبل أن يشهر البطاقة الحمراء

ـ لا يجب أن تكون هذه مواصفات إداري يعمل في الوسط الرياضي ولا يجب أن نسمح "للميول" أن تكون جسرا للتطاول على من خدموا ومازالوا يخدمون الرياضة السعودية.

ـ مازالت تقنية "VAR" غير واضحة! من الذي يقرر العودة لها؟ ومن الذي يتخذ القرار؟

ـ في لقاء أحد والأهلي عاد الحكم للتقنية، وشاهد الحادثة بنفسه، ومع ذلك عاد من الجهاز وظل يتحدث مع حكام "VAR" قبل أن يشهر البطاقة الحمراء للاعب الأهلي.. بماذا كان يتحدث بعد أن شاهد "بنفسه" الحادثة؟

ـ في لقاء النصر والفيصلي كان حكام "VAR" يعيدون اللقطة من جزئية معينة وهو ما رفضه حكم الساحة وطالب بإعادة اللعبة "كاملة"، لأن القرار يعتمد على اللقطة "كاملة" وليس جزءا منها.

ـ وفي لقاء الاتحاد والقادسية ركلة جزاء للاتحاد "لا" تحتاج العودة لتقنية "VAR"، ومع ذلك تجاهلها الحكم والمؤسف أن حكام "VAR" تجاهلوها أيضا!

ـ تنظيم بيع التذاكر يمثل المرحلة "الأولى"، بل الأهم حضور جماهيري غفير لمباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. مازالت الجماهير تعاني من سوء تنظيم بيع التذاكر.

ـ مثلما انتقدت قنوات "KSA" لاكتفائها بنقل مباراة "واحدة" كل يوم من أيام منافسات دوري محمد بن سلمان للمحترفين، وهذا يمثل تقصيرا إعلاميا فلا بد أن أوجه للقائمين على هذه القنوات جزيل الشكر.

ـ تجاوبوا سريعا، "ليس معي فقط"، بل مع كل من طالب بزيادة عدد المباريات المنقولة وباتت القنوات تنقل في كل يوم مباراتين.. مرة أخرى شكرا لكم.

ـ أبرز قرارات الأسبوع كان تخصيص رابطة دوري المحترفين جائزة الجماهير المثالية "حضورا وتفاعلا" وأضيف لها "سلوكا".

ـ لكن كيف سيتم تقييم الجماهير في ظل إخراج "ضعيف" لدوري فخم بفخامة مسماه "دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين".

ـ في لقاء القادسية والنصر "أفسد" المخرج جمال المباراة "بتجاهله" جماهير النصر الغفيرة والفعالة!

ـ إذا كان الأمير محمد بن فيصل "محظوظا" عندما وجد فريقا قويا ومتكاملا؛ فإن خالد البلطان "عكس ذلك" ولا يجب أن يحاسبه الشبابيون إلا بعد التعاقدات الشتوية.

* نقلا عن صحيفة "الرياضية" السعودية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات