اقتصاد

"الصادرات السعودية" تبحث مع 35 شركة باكستانية تعزيز التبادل التجاري

الأربعاء 2019.1.9 03:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
هيئة تنمية الصادرات السعودية

هيئة تنمية الصادرات السعودية

تنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، الأحد المقبل، اجتماعات للبعثة التجارية السعودية الباكستانية بمشاركة 65 شركة سعودية و35 شركة باكستانية راغبة باستيراد منتجات سعودية في قطاعي الأغذية ومواد البناء.  

وتستمر أعمال البعثة التجارية بمدينة جدة لمدة يومين 13 و14 يناير/كانون الثاني 2019، بحضور المهندس عبدالعزيز بن عبدالله العبدالكريم نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، والمهندس صالح بن شباب السُلمي أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية.

تسعى "الصادرات السعودية" من خلال هذه الاجتماعات لتعزيز الفرص النوعية للمنتجات السعودية، بما يحقق انفتاحا أشمل على الأسواق الدولية، وإتاحة الفرصة أمام المصدرين المحليين لعقد العديد من الصفقات لتنمية صادراتهم وفتح أسواق جديدة لمنتجاتهم، ولتحقيق وصول أفضل للمنتجات السعودية إلى السوق الباكستاني.

وأشاد المهندس صالح بن شباب السُلمي، أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية، بعمق العلاقات التاريخية مع باكستان، والتوافق المشترك على مختلف الأصعدة وفي مقدمتها الشراكة التجارية والاقتصادية، مشيرا إلى أن إجمالي الصادرات السعودية غير النفطية إلى باكستان خلال السنوات الـ5 الماضية وصل إلى 17 مليار ريال سعودي (4.53 مليار دولار).

أضاف "السُلمي": خلال السنوات الـ5 الماضية نمت الصادرات السعودية من المواد الغذائية إلى باكستان وتجاوزت قيمتها 191 مليون ريال سعودي (50.90 مليون دولار)، فيما بلغت قيمة الصادرات السعودية من مواد البناء إلى باكستان أكثر من 365 مليون ريال سعودي (97.27 مليون دولار).

تعليقات