منوعات

السعودية تحذر من ملاحقة النساء وتصويرهن أثناء القيادة

الإثنين 2018.6.25 04:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 283قراءة
  • 0 تعليق
السعودية تحذر من ملاحقة النساء وتصويرهن أثناء القيادة

السعودية تحذر من ملاحقة النساء وتصويرهن أثناء القيادة

حذّرت وزارة الداخلية السعودية من يتجاوز القانون بملاحقة النساء وتصويرهن خلال قيادتهن للسيارات أو السخرية منهن بأنه سيتم إخضاعه للأنظمة المعتمدة في المملكة. 

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي: "ثقته الكبيرة بالتزام الجميع بالأنظمة والتعليمات وعدم التجاوز على خصوصيات الآخرين أو كرامتهم أو حريتهم التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية أو الأنظمة أيا كان الآخرون سواء كانوا رجالا أو نساء أو أطفالا".


بحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية، حذّر التركي، خلال مؤتمر صحفي في الرياض، لتسليط الضوء على تنفيذ قرار تمكين المرأة من قيادة السيارات، قائلا: "كل من يتجاوز ذلك سيتعامل معه رجال الأمن بكل تأكيد وسيتم إخضاعه للأنظمة المعتمدة في المملكة".

وقال مدير الإدارة العامة للمرور في المملكة، اللواء محمد بن عبدالله البسامي: "لا يعنينا أو يهمنا كم عدد إصدار الرخص وإنما هل المرأة قادرة على القيادة أم لا؟".

وتابع: "أثناء استبدال الرخص للسائقات في 22 موقعا في المملكة هناك نساء حاصلات على رخص القيادة من دول أخرى خارج المملكة لم يتمكن من اجتياز الاختبار".

وأضاف أنه "تم إنشاء 6 مراكز لتعليم المرأة قيادة السيارة في مختلف مناطق المملكة"، لافتا إلى أن أكثر من 120 ألف امرأة تقدمن للحصول على رخص القيادة، وأن الطلب لا يزال كبيرا جدا.

وأوضح أنه "لا توجد في نظام المرور مواقف (سيارات) خاصة للنساء، وإنما لذوي الاحتياجات الخاصة فقط".

تعليقات