مجتمع

"توكلي وانطلقي".. فعاليات توعوية لتمكين المرأة السعودية من القيادة

الخميس 2018.6.21 09:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 562قراءة
  • 0 تعليق
إقبال من السعوديات على اقتناء السيارات استعداداً للقيادة

إقبال من السعوديات على اقتناء السيارات استعداداً للقيادة

شهدت عدة مدن سعودية، الخميس، انطلاق فعاليات توعوية استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة في 24 يونيو/حزيران الجاري.

وتنظم الفعاليات بإشراف مباشر من الإدارة العامة للمرور في مدن الرياض والدمام وجدة وتبوك، تحت عنوان "توكلي وانطلقي"، حسب ما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

يأتي ذلك بهدف تعريف السيدات المقبلات على قيادة المركبات بقواعد الأمن والسلامة المرورية على الطرق، وكسر حاجز الخوف والرهبة لديهن من القيادة، إلى جانب ونشر الثقافة المروية بين الزوار.

كما تهدف إلى التعريف بنظام المرور ولوائحه، وذلك من خلال نشاطات ومسابقات مرورية ميدانية وتقنية موجهة للنساء والأطفال.

وتُنظم الفعاليات بمشاركة عدد من الرعاة، هم: شركة الاتصالات السعودية، وشركة أرامكو السعودية، ومجموعة "دلة البركة"، بالإضافة إلى مجموعة "الحكير".

وتشمل عددًا من النشاطات والعروض المرورية، التي تقدم تعريفًا بالأجزاء الميكانيكية للمركبة، وأهمية استخدام حزام الأمان، وتجربة القيادة باستخدام أجهزة المحاكاة، وتجربة الوقوف في مواقف المركبات، وكذلك بعض الاستعراضات التعليمية والترفيهية التي تعزز مبدأ السلامة أولًا.

وفي هذا الصدد، علّق اللواء محمد البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور، قائلًا: "أنتهز هذه الفرصة لرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على تمكين المرأة من قيادة المركبة بالسعودية".

وأضاف: "نتطلع لأن تكون انطلاقة المرأة في قيادة المركبة بداية لمرحلة جديدة لتعزيز ثقافة السلامة المرورية بين أفراد الأسرة السعودية، وتربية النشء على قواعد السلامة العامة، بما يحقق الحد من حوادث المرور، وما يترتب عليها من خسائر بشرية ومادية".

وكانت الإدارة العامة للمرور قد بدأت في 4 يونيو/حزيران الجاري استبدال رخص سعودية بالرخص الدولية المعتمدة في السعودية، استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة.

تعليقات